أخبارNews & Politics

صار لازم نحكي حول علاجات الطب المكمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صار لازم نحكي حول علاجات الطب المكمل بين المتوارث الجديد والطب العام

* د. نعيم عقل المختص بالطب البديل يشدد على ضرورة التمييز بين أطباء مختصين دارسين وبين دخيلين على الموضوع يخدعون الناس ويدعون بقدرات خيالية

الحلقه تتحدث عن الطب المكمل لتكشف خفاياه من العلاج بالإعشاب, الإبر الصينية, العلاجات الروحانية أو التقليدية الشعبيّة. الطب المكمل الذي يتم دراسته على مدى سنوات مبني على أسس علمية.

د. نعيم عقل المختص بالطب البديل يشدد على ضرورة التمييز بين أطباء مختصين دارسين وبين دخيلين على الموضوع يخدعون الناس ويدعون بقدرات خيالية.

غسيل الطاقة

من جهته د. سامر ذياب طبيب عام (جراح قلب) يؤكد اعترافه واعتراف الطب العام التقليدي بالدور المهم للطب المكمل وضرورة دراسته وعلمه, لكنه لا يتفق كثيرا مع ضيفة الحلقة المعالجة بالطاقة أسرار زعبي التي تدير عيادة خاصة بها منذ بضعة سنوات بمدينة الناصرة . وهنا تثار التساؤلات عن معنى غسيل الطاقة وما هي هذه الطاقة، أسرار تؤكد أنه بمساعدة الطاقة بالإمكان علاج أمراض نفسية عاطفية وعضوية بينما د. سامر يقول انها جزء من الطب النفساني، ود. عقل يحاول إيجاد تفسير علمي لغسيل الطاقة.
أخطاء شائعة

في ختام ألحلقه يؤكد الضيوف أن هنالك خطأ شائع لدى الناس حول الطب المكمل أو ما يعرف بالتداوي بالأعشاب خاصة أو حتى غسيل الطاقة انه إذا ما بنفع ما بضر وهذا غير صحيح فيمكن أن يكون لها تأثير وضرر كبير.


كلمات دلالية