الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

محمد خطيب المدير عام جمعية الجليل

محاسن ناصر
نُشر: 16/10/07 20:35

تم تعيين السيّد محمد خطيب مديرًا عامًّا لجمعية الجليل خلفًا لسابقه د. باسل غطّاس والذي شغل هذا المنصب مدة 12 سنة، وقد تم هذا التغيير اعتبارًا من مطلع شهر تشرين الأول.



السيد محمد خطيب المدير الجديد يعمل في جمعية الجليل منذ سنة 2004 كمدير للبرنامج العام للجمعية وعضو في جمعية الجليل ومساهم في عملها ونشاطاتها منذ سنوات طويلة كما وللسيد خطيب تجربة طويلة في العمل وإدارة جمعيات أهلية ومؤسسات إجتماعية.
يحمل السيّد خطيب اللقب الأول في موضوع التمريض واللقب الثاني في الصحّة الجماهيرية (MPH, BA, RN) من الجامعة العبرية في القدس – كلية الطب. كما ويحمل اللقب الثاني (MA) في التربية من جامعة حيفا، ويقوم حاليًّا بكتابة أطروحة الدكتوراة (Phd) في التربية الصحّـيّة في كلية التربية في جامعة حيفا. وقد أشغل السيّد خطيب وظائف مهنية وإدارية عديدة في مؤسّسات طبية ضمن عمله في مجال الطب والتمريض، وعمل مديرًا لقسم التنمية والتعزيز الصحّي في وزارة الصحّة في لواء الشمال، وأدار العديد من المشاريع الصحّـيّة الجماهيرية في المجتمع العربي المحلّي. ويعمل حاليًّا محاضرًا في موضوع التنمية والتربية الصحّـيّة في كلية الصحّة والرفاء، قسم التمريض في جامعة حيفا.
في حديث مع السيد محمد خطيب عن المنصب الجديد يقول: "لقد أوكلت إلي إدارة الجمعية هذه المسؤولية مشكورة ومنحتني الثقة والدعم الكاملين لكي أقوم بواجبي كمدير عام, وأنا سأعمل على تقوية انجازات الجمعية وتوجيهها لما فيه مصلحة وتقدم لهذه المؤسسة. ما من شك أن جمعية الجليل باتت اليوم مؤسسة كبيرة ومتفرعة وهذا يشكل أحد أسباب تميزها ومسؤولية قيادتها وإدارتها ستكون تحديا هاما بالنسبة لي."
ويذكر أن د. باسل غطّاس الذي شغل منصب المدير العام كان قد بدأ العمل في جمعية الجليل منذ العام 1985. وخلال فترة عمله بادر د.غطّاس للعديد من المشاريع منها:  أدارة أول مركز عربي للأبحاث والتطوير المنطقي في إسرائيل في قرية عيلبون، حيث قام بتجنيد باحثين فلسطينيّين من إسرائيل والخارج، وقد استمر المركز بالنمو والتطوّر بدعمه وإشرافه وحقّق ولا يزال يحقّق انجازات علمية متميزة. كما وشارك د. غطّاس في إقامة الميسم –مركز النباتات الطبية للبحث والإرشاد- وطوّر لاحقًا فكرة تأسيس بنك المعلومات "ركاز" أول مركز معلومات إحصائي حول فلسطينيي الداخل. كذلك بادر إلى تأسيس جمعية الأصدقاء في أمريكا، وفي فترة إدارته تم تأسيس ذراعًا اقتصادية قوية للجمعية شملت 8 شركات تأسّست لتطوير وتسويق الاختراعات والاكتشافات العلمية التي تم تطويرها في مركز الابحاث.
يذكر بأن جمعية الجليل تأسست منذ عام 1981, وتعمل الجمعية لتحقيق المساواة وسد الاحتياجات في الفرص والشروط التنموية الصحية والبيئية والإجماعية الإقتصادية للفلسطينيين في إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
260454.51
BTC
0.51
CNY