الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

طلاب كشافة المدارس العربية في مسيرة التحديات الأولى من البحر إلى البحيرة

كل العرب
نُشر: 10/04/10 11:25,  حُتلن: 11:32

*الطلاب زاروا في نهاية اليوم الثاني مدير إدارة المجتمع والشباب جلال صفدي

انتهت عصر يوم أمس الجمعة مسيرة الكشاف الأولى لطلاب المرحلة الإعدادية من البحر المتوسط إلى بحيرة طبريا لمدة ثلاثة أيام بمسار طوله 50 كيلو متر. بدأت المسيرة في الساعة السابعة صباحا من نقطة التجمع في شاطئ اخزيف بالقرب من راس الناقورة حيث ملا كل طالب قنينة ماء من البحر المتوسط بهدف حملها طوال مسار المسيرة وسكبها في بحيرة طبريا.

 

في اليوم الأول قطع الطلاب مسار وادي القرن حتى مضخات المياه ثم انتقلوا إلى بالباص إلى منطقة حميمة على سفوح جبل الجرمق ,هناك حضروا العشاء ونصبوا الخيام للمبيت. كان الطقس في تلك ألليله باردا جدا حيث تم إشعال مواقد كبيره لتقيهم شر البرد والذي لم يمنعهم من ممارسة نشاطاتهم على سفوح الجرمق الذي يرتفع إلى 1208 م.
في اليوم الثاني استيقظوا في السادسة حضروا وجبة الإفطار ,حزموا الأمتعة وبداوا بالسير إلى قمة الجرمق ثم وادي ميرون حتى موقف وادي عامود الأعلى. في اليوم الثالث بدأوا مسار وادي عامود الأعلى ثم الأسفل حتى كيبوتس جينوسار وشاطئ طبريا,هناك سكبوا المياه التي حملوها في بحيرة طبريا.



وقد زار الطلاب في نهاية اليوم الثاني مدير إدارة المجتمع والشباب جلال صفدي برفقة مفتشي إدارة المجتمع والشباب وعبر عن فرحته وفخره بطلاب الكشاف وقدرتهم على تحمل المشاق والمصاعب وتحمل المسؤولية بالإضافة إلى تشجيعهم على المتابعة والوصول إلى الهدف ثم شكر مرشدي الكشاف والمسؤولين عن إقامة المشروع وكل من ساهم في انجاحه.
وقد شارك في المسيرة كشاف ومعلمي المدارس: كفرمندا, كفر قاسم ,شفا عمرو ,عيلوط, المشهد ,دنون,دير حنا وكفربرا.ورافق أيضا المسيرة مفتش الكشاف ومدراء مدارس كفرمندا, كفر قاسم وعيلوط. ركز المشروع مفتش الكشاف إياد أبو حريري ,صبحي خطيب وإيهاب نفاع.


 

مقالات متعلقة