الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

طلاب بيرح الابتدائية المزرعة يزورون نادي المسنين لتوثيق الرابط الإجتماعي

كل العرب
نُشر: 09/04/10 08:13,  حُتلن: 14:42

* المشروع يهدف إلى تقوية روابط التواصل بين الجيل الصغير والأجداد

* المدرسة قامت بمشروع جماهيري من خلاله قام طلاب ومرشدو بيرح بزيارة نادي المسنين في القرية من أجل التعرف على المكان وتقوية روابط التواصل بين الجيل الصغير والأجداد

قام طلاب بيرح المدرسة الابتدائية المزرعة بمشروع جماهيري زاروا من خلاله نادي المسنين في القرية واشتركوا مع المسنين في فعاليات شيقة وجميلة. تراوح أعمار طلاب بيرح ما بين 7 حتى 11 سنوات, وقد قاموا بتحضير هذا البرنامج مع مرشديهم وهم طلاب أكاديميين من مختلف الجامعات والكليات بمرافقة المرّكزة أشواق حجازي.
يهدف المشروع إلى تقوية روابط التواصل بين الجيل الصغير والأجداد، تشجيع المسنين للاستمرار بالدعم والعطاء وإظهار اهتمام الأطفال بالمسنين واحترامهم لهم, وذلك بجو من المشاركة والمحبة.

وقد حضر البرنامج مدير المدرسة محمود اغا, مركزة نادي النساء السيدة رميه زيني ورئيس المجلس المحلي الحاج قاسم عوض الذي قام بالترحيب بالضيوف مشدداً دور المسن الهام في المجتمع, كما وأثنى على إقبال الأجيال الصغار على زيارة أجدادهم ومعاملتهم بكل احترام ومحبة. كما وقام مدير النادي السيد محمود مرشود بإلقاء كلمة شرح فيها للطلاب والمرشدين عن نادي المسن والفعاليات التي تقدم لهم داخل النادي.
تضمن البرنامج عدة فقرات وفعاليات التي من خلالها تم عرض حكايات, حزازير, أمثال وأقوال شعبية على أنغام موسيقيه. كما وقام الطلاب والمرشدون بإلقاء عروض كوميدية ساخرة, أحداها يظهر تطور الزواج عبر الأجيال والآخر يعرض المشاكل بين الحماة والكنه. بالإضافة إلى ذلك, قام المسنين بمشاركة الأطفال من خلال: التحدث عن القرى المهجرة, عرض قصائد تراثية اعتادوا على ترديدها في الماضي وإلقاء الكثير من الأمثال الشعبية...
في نهاية اللقاء تم تحضير لوحة تضمنت بصمات وتوقيعات جميع المشتركين من كبار وصغار لتبقى في النادي كذكرى لهذا اللقاء مع طلاب بيرح. هذا وقد ظهر من خلال اللقاء استمتاع المسنين, مشاركتهم الفعالة واندماجهم التام مع الأطفال والمرشدين, وأنهوا اللقاء طالبين أن يكون هنالك لقاءات مماثلة في المستقبل.

مقالات متعلقة