الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

سابقة تاريخية في مدينة البشارة: توحيد المعايدات تمهيداً لتوحيد الاعياد المسيحية

علي مغربي وانور
نُشر: 04/04/10 18:10,  حُتلن: 07:18

* محمد زيدان :"المبادرة لتوحيد الطوائف المسيحية في البلاد خطوة هامة وثمينة "

*رامز جرايسي :" اطالب المطارنة بالتوجه الى البطرك ونقل رغبة الناس اجمعين في التوحد بالاعياد"

* الشيخ رائد صلاح:" العالم اجمع رأى بالامس تضييق الاحتلال على المحتفلين في الاعياد "

* علي سلام (ابو ماهر) هنئ الحضور بمناسبة الاعياد متمنياً من الباري عز وجل ان تعود الاعياد وجميع الطوائف قد توحدت

 *  عضو الكنيست النائب حنين زعبي دعت الى توحد جميع الطوائف المسيحية بما فيه من مصلحة تعود على ابناء مدينة الناصرة اجمعين

* الشيخ امين كنعان :"انا جداً مسرور بحضوري لتهنئتكم بهذه المناسبة السارة ، والتي طالما كنت اترقبها وادعوا الى توحيد الطوائف المسيحية "

في سابقة تاريخية لمدينة البشارة والطوائف المسيحية في الناصرة، اجتماع غير متوقع لجميع الطوائف في الناصرة داخل دار المطرانية في المدينة ، حيث اتفق مطارنة ورؤساء الطوائف ان يقوموا بتوحيد المعايدات تمهيداً للخطوة المقبلة وهي توحيد الاعياد.


من اليسار: المطران ماركوتسو

حيث كان في استقبال المعايدين المطارنة كرياكوس كرياكوس مطران طائفة الروم الارثودكس والمطران ماركوتسو مطران طائفة اللاتين في الناصرة ، حيث قامت قيادة لجنة المتابعة ممثلة برئيس لجنة المتابعة محمد زيدان ورئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح ونائب رئيس لجنة المتابعة ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والقائم باعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونائب رئيس البلدية محمد عوايسة ، كما وحضر للتهنئة بمناسبة الاعياد النائب عن حزب التجمع في الكنيست حنين زعبي وشخصيات اخرى بارزة داخل المجتمع العربي. حيث طالب الجميع بأن يكون توحيد كامل وشامل بين جميع الطوائف المسيحية في مدينة الناصرة.

محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية
هذا وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد زيدان :"اولاً نهنئ امتنا العربية بمناسبة الاعياد، واعتبر ان المبادرة لتوحيد الطوائف المسيحية في البلاد خطوة هامة وثمينة ، وادعوا الله ان تتكرر في اماكن دينية وغير دينية حيث يتم توحيد جميع العرب في البلاد".

المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة
كما وقال المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة في كلمته :"نتمنى ان تعود علينا الاعياد المقبلة ونحن موحدون"، مطالباً المطارنة بالتوجه الى البطرك ونقل رغبة الناس اجمعين في التوحد بالاعياد.

الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في البلاد
وتحدث رئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح في كلمته عن الاحتلال وعدم تفريقه بين الناس حيث قال:" ان العالم اجمع رأى بالامس تضييق الاحتلال على المحتفلين في الاعياد ، حيث لم يسمح بحرية التنقل بل على العكس قام بتضييق الخناق وزيادة الرقابة على المعابر الموصلة بين البلدات".

القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام
ومازح القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة الحضور بقوله :" ان التوحد جداً هام وربما يتوحد الاسلام والمسيحيون ايضاً"، كما وهنأ علي سلام (ابو ماهر) الحضور بمناسبة الاعياد متمنياً من الباري عز وجل ان تعود الاعياد وجميع الطوائف قد توحدت.

عضو الكنيست النائب حنين زعبي
هذا ودعت عضو الكنيست النائب حنين زعبي الى توحد جميع الطوائف المسيحية بما فيه من مصلحة تعود على ابناء مدينة الناصرة اجمعين.

الشيخ امين كنعان ممثل الطائفة الدزية
وقال الشيخ امين كنعان في خطابه :" انا جداً مسرور بحضوري لتهنئتكم بهذه المناسبة السارة ، والتي طالما كنت اترقبها وادعوا الى توحيد الطوائف المسيحية في مدينة الناصرة".

وبعد اللقاء في دار المطرانية سار المحتفلون بمسيرة صغيرة الى كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس يتقدمها سرية الكشاف المطران كرياكوس كرياكوس والاب جبرائيل نداف، وأعضاء مجلس طائفة الروم الأرثوذكس وشخصيات اخرى .
وفي حديث مع الاب جبرائيل نداف قال:" اتقدم باحر التهاني القلبية الى المحتفلين بعيد الفصح المجيد وعيد القيامة المجيدة داعين الرب الاله ان يعيد هذه المواسم على الجميع وقد عم ربوع بلادنا المقدسة السلام والطمأنينه ".

 
من اليمين: الشيخ رائد صلاح، محمد زيدان، المهندس رامز جرايسي

 
 

النائب حنين زعبي، وعلي سلام


الشيخ أمين كنعان


من اليسار: الاب جبرائيل نداف

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY