أخبارNews & Politics

عرعرة النقب: الاحتفال بنجاح الطبيب سميح الطلقات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عرعرة النقب: الاحتفال بنجاح الطبيب سميح الطلقات في امتحان الطب العام

 * الدكتور سميح تقلد عدة مناصب قيادية أثناء تعليمة الثانوية في مدرسة عرعرة النقب الثانوية الشاملة

*  الكلمة الأخيرة للشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في النقب، بارك فيها للدكتور وبين اهمية التربية والتعليم، وسلوك طريق الحق


نظمت عائلة الطلقات في عرعرة النقب ظهر اليوم السبت احتفالا بمناسبة نجاح ابنهم الطبيب سميح سليمان الطلقات في امتحان الطب العام في البلاد، وقد بني معرش خصيصا لهذه المناسبة.

وقد شمل الحضور من جميع طبقات المجتمع، والتخصصات التعليمية المختلفة، وكان من بين الحضور من كافة قرى النقب، والجليل والمثلث، حيث برز من بين الحضور النائب طلب الصانع، وإبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي، وايتسك شالوم رئيس مجلس محلي عرعرة النقب المعين، والشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في النقب، والدكتور منصور عباس رئيس الادارة العامة للحركة الاسلامية، والأستاذ علي ابو القيعان رئيس المؤتمر العام، والأستاذ إسماعيل ابو عجاج مفتش التربية الخاصة في وزارة المعارف، بالإضافة لأطباء وصيادلة وأكاديميين، والعديد من الشخصيات البارزة في النقب.

نجاح من المرة الأولى في امتحان البلاد
وقد انهى الدكتور سميح تعليمه الجامعي في رومانيا، وقد نجح في المرة الأولى التي تقدم لها لامتحان الطب العام في البلاد، علما ان الدكتور سميح تقلد عدة مناصب قيادية أثناء تعليمة الثانوية في مدرسة عرعرة النقب الثانوية الشاملة، كما مثل الطلاب العرب في احتفال التخريج في الجامعة.
وقد لبى الآلاف الدعوة، حيث عرف المهرجان الاحتفالي المربي رياض الطلقات شقيق الدكتور سميح مدير مدرسة عرعرة للتعليم الخاص، والذي رحب بالحضور، واستهل المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها خالد الطوري، وقد ألقى سليمان الطلقات نائب رئيس مجلس محلي عرعرة سابقا كلمة باسم العائلة رحب فيها بالحضور، وشجع العلم والتعليم، كما تحدث رئيس المجلس ايتسيك شالوم المعين في عرعرة النقب، باللغة العربية وبارك للطبيب، وبين ان المجلس يعمل من اجل التربية والتعليم، وفي كلمة المربي جاسر أبو عرار مدير المدرسة الثانوية الشاملة في عرعرة النقب، الذي تخرج منها الطبيب سميح، حيث ناشد الجميع بالالتحاق بركب التعليم، وبارك للدكتور، وتأمل النجاح للجميع، كما تحدث عضو الكنيست طلب الصانع ورحب بالعلم والمتعلمين وقد أهدى والد الطبيب والطبيب هدية رمزية باسم الحزب الديمقراطي العربي.

 
العلم يمنع التعصب القبلي
وفي كلمة الشيخ طلب أبو عرار رئيس المجلس المحلي في عرعرة النقب سابقا، ومدير مكتب القائمة العربية والعربية للتغير في الكنيست، ورحب بالحضور وبين أهمية التعليم ومنعه للعنف والتعصب القبلي، وفي كلمة إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها بارك للدكتور، وبين أهمية التعليم لخدمة أهل النقب، والمجتمع العربي كافة، وفي كلمة نايف أبو عرار رئيس المجلس المحلي عرعرة النقب سابقا، بين أهمية التعليم وبارك لسميح نجاحه، وتأمل للجميع النجاح والتوفيق. وكانت الكلمة الأخيرة للشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في النقب، بارك فيها للدكتور وبين اهمية التربية والتعليم، وسلوك طريق الحق.
وتجدر الاشارة الى ان جميع الكلمات شملت على تعازي المتكلمين لعائلة ابو جامع ب وفاة الشاب عثمان ابو جامع ابن عرعرة النقب في حادث طرق مساء امس.
وفي نهاية الاحتفال تناول الحضور طعام الغداء على نقفة أهل الدكتور، وتجدر الإشارة أن والدة الدكتور "أم خالد" شاركت في جزء من فقرات الاحتفال.


كلمات دلالية