فنانين

مسلسلات درامية على قناة السومرية في شهر ابريل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
18

حيفا
غيوم قاتمة
22

ام الفحم
غيوم قاتمة
26

القدس
غيوم قاتمة
24

تل ابيب
غيوم قاتمة
25

عكا
غيوم قاتمة
22

راس الناقورة
غيوم قاتمة
17

كفر قاسم
غيوم قاتمة
24

قطاع غزة
غيوم قاتمة
23

ايلات
غيوم قاتمة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مسلسلات درامية على قناة السومرية في شهر ابريل

خاص بمجلة ليدي كل العرب- تطل قناة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية، في بداية شهر نيسان بباقة جديدة من المسلسلات الدرامية العربية التي حققت استقطاباً لدى المشاهدين العرب وعالجت مشاكل وهموم الانسان بواقعية مطلقة.

* "باب المقام" دراما اجتماعية حلبية تقدم صورة الإسلام الحضاري وستعرض على قناة السومرية

* ما تخافوش" عبارة لها اكثر من مدلول، ولكن ما نتكلَم عنه هنا هو مسلسل سياسي اجتماعي مصري بطولة نور الشريف


تطل قناة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية، في بداية شهر نيسان بباقة جديدة من المسلسلات الدرامية العربية التي حققت استقطاباً لدى المشاهدين العرب وعالجت مشاكل وهموم الانسان بواقعية مطلقة.
"ما تخافوش" عبارة لها اكثر من مدلول، ولكن ما نتكلَم عنه هنا هو مسلسل سياسي اجتماعي مصري تعرضه قناة السومرية كل يوم ما عدا الخميس الساعة الحادية عشر والنصف مساءً بتوقيت بغداد، ويشجع على عدم الخوف والتغلب على هذا شعور الخوف. أن هذا العمل من بطولة نور الشريف هو تجسيد درامي حي لإظهار المثل العليا وتقديم القدوة الصالحة أمام جيل يتخبط في مواجهة الفضائيات وعالم النت .

ما يميز هذا المسلسل أنه صور بين مصر وتونس بمشاهد مشوقة ومعبرة التقطت بطريقة فنية محترفة حيث اختار المخرج يوسف شرف الدين أماكن سياحية مهمة في تونس مثل: منتجع الحمامات، المقبرة اليهودية والمعبد اليهودي ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون التونسية والمسرح والمتحف الاثريين في قرطاج وسيدي بوسعيد في الضاحية الشمالية للعاصمة فتكون اللقطات ملائمة لحيوية النص.

قضايا سياسية واجتماعية حساسة
تدور الأحداث حول مكرم(نور الشريف) صاحب قناة فضائية وهو يتعرض للتهديدات على أثر ما يقدمه من قضايا سياسية واجتماعية حساسة.  بالرغم من أنه قابل هذه التهديدات بصلابة الا أن زوجته احلام وابنته توتة تعرضتا للاغتيال في الخارج. فماذا يحصل لذلك الرجل الذي يتكلم دائماً عن الخوف والتغلب عليه؟ هل يستمر في طرحه للأمور السلبية بالرغم من ظهور من يشكك في هويته وانتمائه؟   تابعوا المسلسل لمعرفة كيف سيواجه مكرم هذه المعادلة. فهل يستمرالصراع بداخله بين البحث على هويته وفي نفس الوقت مواجهة خوفه وإستمرار إقناع الناس بعدم الخوف ومواجهة التهديدات الكبيرة حوله؟
مسلسل سياسي واجتماعي يطرح قضية الوطنية والانتماء ويشير الى قضية العولمة والفرق بين الحركة الصهيونية واليهود. هذا المسلسل الضخم الذي يدعو الانسان العربي للانتصار على الخوف الساكن بداخله هو من تأليف أحمد عبد الرحمن واخراج يوسف شرف الدين ويضم نخبة من المع الممثلين. بطولة : النجم نور الشريف ،نهال عنبر ، أشرف عبد الغفور ،منى عبد الغني ،هادي الجيار، ميرنا وليد ، فتوح أحمد، خليل مرسي، رجاء الجداوي، ميسرة، نشوى مصطفى، محمد أبو داود، فاروق نجيب بالضافة الى نخبة كبيرة من الوجوه الجديدة من طلبة معهد الفنون المسرحية .
إن هذا العمل إنشودة في الإنتماء وحب مصر ويعرض كل يوم ما عدا الخميس الساعة الحادية عشر والنصف مساءً بتوقيت بغداد.

مسلسل باب المقام
كما تتابعون أيضاً على قناة السومرية مسلسل "باب المقام" كل يوم ما عدا السبت الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت بغداد، والذي يستعرض جانباً من حياة حارة شعبية في مدينة حلب- سوريا من خمسينات القرن الماضي.   والمسلسل بصورة عامة اجتماعي مفعم بقصص الحب النبيل الصادق مخلص لتقاليد الحارة الشعبية وشخصياتها، يتخلله قدر كبير من كوميديا المواقف الطريفة والصراع القائم بين الخير والشر دون الوقوع في المباشرة السياسية.
هذا المسلسل للمخرج فهد ميري مأخوذ عن مسرحية الكاتب الكبير د. وليد اخلاصي «مقام ابراهيم وصفية» وعنوان المسلسل الذي يأخذ شكل الملحمة الشعبية «باب المقام» وهو من تأليف الكاتب محمد أبو معتوق. يعالج العمل حالة خلاف بين شقيقين أحدهما متزمت والآخر ذو فكر متنور في اطار العادات والتقاليد الحلبية المشوقة لفترة مطلع سنوات الخمسينات. أما الخطوط الدرامية للعمل ستشهد قصة حب بين الشاب إبراهيم والتي يؤديها الفنان "الليث مفتي" والصبية صفية والتي تجسدها "رواد عليو".
يشارك فيه نجوم الدراما السورية نذكر منهم: "بشار إسماعيل"، ومرح جبر، ورضوان عقيلي، ورواد عليو، وعمر حجو، والليث مفتي بالإضافة إلى عدد من الفنانين السوريين أمثال محمد خير الجراح، وضاح حلوم وأسامة السيد يوسف. ‏
"باب المقام" دراما اجتماعية حلبية تقدم صورة الإسلام الحضاري وستعرض على قناة السومرية كل يوم ما عدا السبت الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت بغداد.

كلمات دلالية
مصاب آخر من جت يتحدث حول إصابته بالكورونا