الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 10:01

توقيع اتفاقية بين بلدية طمرة وبلدية هملينغ الالمانية لبناء علاقة مباشرة

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 02/04/10 15:48,  حُتلن: 17:45

 * عادل أبو الهيجا  سعيد في التوقيع على الاتفاقية التي ستعود بالمنفعة للمواطن الطمراوي

- رئيس بلدية هملينغ

* اثمن عاليا الجهود الطمراوية لمحافظتهم وتجديد الاتفاقية بيننا ولنا الشرف في استضافة الوفد الطمراوي في صيف العام القادم

اقيم امس الخميس في قاعة بلدية طمرة حفل وداع لوفد بريمن الالماني الذي قام بزيارة مدينة طمرة وبلديتها خلال الاسبوعين الاخيرين , وقد افتتح الحفل رئيس الوفد المسؤول عن بلدية طمرة عمر عواد الذي رحب بالحضور وتمنى ان يكون البرنامج الذي اعده للضيوف الالمان قد نال اعجابهم , وتحدث عواد عن تحديث الاتفاقية بين البلدين التي سوف يوقعها الطرفين رئيس بلدية طمرة ورئيس بلدية هملينغ .



وتحدث رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء وقال لقد حالفنا الحظ في استقبالكم بمناسبة عيد الام ونقوم بتوديعكم بمناسبة زفاف ابنة احد المقربين للبلدية , لتتعلموا وتتعرفوا على عاداتنا وتقاليدنا . نحن نفدر عاليا هذه الزيارة ورغبتنا واصرارنا في ان تكون هذه العلاقة بين البلدين دون اي محطات اخرى. وانا سعيد بالتوقيع على الاتفاقية التي ستعود بالمنفعة للمواطن الطمراوي. زيارتكم لمدينة طمرة على مدار 20 عام تركت بصمات ولكن رغبتي الاكيدة ان تكون هناك بصمات ومعلم من معالم بريمن في مدينة طمرة وكل انسان يسأل يجب ان يعلم ويعرف ان هذا المعلم يعود الى بريمن.



الوقت في طمرة كان ممتعاً جداً
وفي كلمة القاها رئيس بلدية هملينغ الالمانية ردا على رئيس بلدية طمرة قال: "لقد كنا متعبين قليلا ولكن الوقت معكم كان ممتعا سررنا بما تم وضعه من برنامج فخلال هذين الاسبوعين الذين استضفتمونا بهم تم فتح حوار بداناه اكثر من عام وهو فتح الاتفاقية التي وقعناها قبل 17 عام في سنة 1993 وفي السنوات التي تلت هذا الاتفاق كان هناك صعوبة بتبادل الوفود نتيجة للوضع الامني , وفي السنوات الاخيرة زاد تبادل هذه الوفود وبنيت العلاقات من جديد وفي اطار الثقافة واعادة تنشيط موضوع الشبيبة والبيئة وتم ادخال 3 بنود وهم اولا محاولة الحصول على منحة تعليمية لطالب من طمرة ليتعلم في بريمن".
ثانيا المشاركة باقامة مشروع رياضي لمصلحة الشبيبة في هذا البلد وثالثا الموضوع البيئي حيث شاهدنا العديد من المواضيع البيئية الضرورية لهذا البلد ونأمل ان يكون في المستقبل القريب مشاريع بيئية يعود نفعها لمدينة طمرة.



14 يوم قضى الوفد الألماني في طمرة
وفي النهاية شكر الوفد الالماني اشقائهم من طمرة على حسن الضيافة والكرم بحيث لم يلاقوه ولا في اي مكان اخر من ضمن جولات الوفد الالماني .
وشكر رئيس بلدية هملينغ الالمانية بلدية طمرة ورئيسها عادل ابو الهيجاء على البرنامج الشيق الذي تم تقديمه على مدار 14 يوم للوفد الالماني . كما وقدم رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء هدية تذكارية للوفد الالماني وهي درع كبير وايضا تحفة من صناعة يد طمراوية اعجبت الوفد الالماني .
وفي نهاية اليوم وتحديدا في المساء سيقوم الوفد الالماني بحضورة سهرة زفاف مميزة لابنة احد المواطنين الطموراويين بحيث سيتعرفوا من خلالها على تقاليد وعادات اهل البلد في الافراح .



رئيس بلدية هملينغ: " سعيدون بتوقيع الاتفاقية مع بلدية طمرة"

وفي كلمة لرئيس بلدية هملينغ الالمانية حول الزيارة قال: "اثمن عاليا الجهود الطمراوية لمحافظتهم وتجديد الاتفاقية بيننا ولنا الشرف في استضافة الوفد الطمراوي في صيف العام القادم واشكر رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء وادارة البلدية ورئيس الوفد على البرنامج الشيق ونحن سعيدون بتوقيع الاتفاقية بين البلدين مستمرين في العطاء , واود ان انوه على الكرم الذي لاقيناه من اهل طمرة كأننا في بيتنا وبين عائلاتنا وشكرا جزيلا لكم واتمنى استضافتكم في بريمن لتعريفكم على معالم المانيا . وانا سعيد بوجود موقع العرب وصحيفة كل العرب بعد ان قال لي المترجم مدى كبر وحجم إنتشار الموقع خاصة وأنه الاول في الشرق الاوسط اتمنى لادارة الموقع ومراسليه تحقيق مرادكم واستمراريتكم في ايصال الحقيقة للملايين العربية التي تشاهدكم يوميا واتمنى ايصال لفتة جميلة للشعب العربي عن الشعب الالماني" .

 































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
238612.57
BTC
0.52
CNY