الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

مهرجان سياسي فني ملتزم في ذكرى يوم الأرض في يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 31/03/10 15:11,  حُتلن: 18:33

*عمران كنانة: لنتبنى مثل يوم الأرض من أجل مستقبل مشرق لأجيالنا الصاعدة

* هاني سروجي: الهجمة على أراضينا جزء من الهجوم على وجودنا

* منهل حايك: الشبيبة الشيوعية متجندة دائمًا في معارك شعبنا

في أجواء حماسية، جرى يوم الاثنين هذا الأسبوع مهرجان سياسي فني ملتزم بمبادرة الجبهة والحزب والشبيبة الشيوعية في يافة الناصرة، بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد. وبحضور حاشد امتلأت به قاعة نادي فؤاد خوري، افتتح سكرتير الشبيبة الشيوعية، منهل حايك، الاحتفال بتأكيد تجند الشبيبة الشيوعية والكوادر الحزبية والجبهوية لإنجاح فعاليات يوم الأرض، ومن أجل الدفاع عن حق شعبنا بالمساواة ومن أجل السلام العادل.



ثم كانت الكلمة لرئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، الذي أكد على مثل يوم الأرض؛ المثل المنادية بالوحدة الشعبية والدفاع عن الأرض وعدم الاستكانة للظلم، وقال إننا بحاجة للعودة لهذه المثل، خاصة في زمن تحاول السلطة فيه العودة إلى نفس أساليبها القديمة في التعامل مع الجماهير العربية، واستعرض كنانة مراحل النضال من أجل الدفاع عن الأرض بين جماهيرنا عامة وفي يافة الناصرة بشكل خاص، وقال إن الدفاع عن الأرض وتوسيع مناطق النفوذ في يافة الناصرة هي بمثابة أساس مركزي في سياسة المجلس المحل بقياداته الوطنية الديمقراطية المتعاقبة.
وكانت الكلمة المركزية للقيادي الشيوعي هاني سروجي، سكرتير فرع الحزب الشيوعي في الناصرة، فأعاد إلى الأذهان المخططات الصهيونية بشأن سلب الأراضي العربية باعتبار ذلك المقدمة الأساسية لطرد العرب من بلادهم، واستعرض سروجي القوانين اللامعقولة، والمناقضة لكل منطق وعدالة، التي سنت في إسرائيل من أجل منع العرب من العودة إلى قراهم، وخص بالذكر قانون الحاضر غائب، الفريد من نوعه. وأكد سروجي أن معركة الدفاع عن الأرض مازالت قضيتنا الملحة، مشيرًا، إلى محاولات سلب أهالي كوكب أرضهم وضرورة التصدي لهذه المؤامرة.
وأشار هاني سروجي في كلمته لمحاولات بعض المغرضين تزييف تاريخ يوم الأرض الخالد، بالرغم من أن صناع هذا القرار وهذا اليوم ما زالوا على قيد الحياة، وقال إن معركتنا اليوم تتطلب فضح هذا التزوير ونقل هذا التاريخ الناصع إلى الأجيال الصاعدة.
وكانت قد افتتحت المهرجان الشابة المبدعة لما أبو غانم بباقة من الأغاني الوطنية الثورية الملتزمة، واختتمت الحفل فرقة ألبير مرعب بباقة رائعة من أغاني الشيخ إمام وزياد الرحباني وسيد درويش، وقد تفاعل الحاضرون مع الأغاني حتى ظهرت القاعة وكأنها فرقة فنية واحدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259417.91
BTC
0.51
CNY