الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:01

الدكتور ألطيبي ضيف الجالية الفلسطينية في فيينا في ذكرى يوم الأرض

كل العرب
نُشر: 30/03/10 13:01,  حُتلن: 13:32

* منذر مرعي عبر رئيس الجالية الفلسطينية في فيينا عن ارتياحه بنجاح هذا المهرجان

*وصلة فنية ملتزمة لفرقة أصايل للدبكة والرقص الشعبي ، ثم أغنية أناديكم لأطفال الجالية الفلسطينية

أحيت الجالية الفلسطينية في النمسا ذكرى يوم الأرض الرابع والثلاثين وذلك من خلال حفل جماهيري حاشد في العاصمة فيينا حضره العديد من السفراء العرب، ونشطاء حقوق الانسان والمجتمع المدني الى جانب ممثلي الجالية في كافة ارجاء النمسا بالإضافة الى ضيوف ونشطاء نمساويين.

وكان الضيف والمتحدث الرئيسي في المهرجان عضو الكنيست الدكتور أحمد ألطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في الخط الأخضر، وألقى سعادة سفير فلسطين في النمسا الدكتور زهير الوزير كلمة الافتتاح مشيداً بصمود شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده وخاصة أهلنا في داخل أراضي 48 الذين سطروا درساً في النضال والصمود عبر السنوات.
كذلك رحب الدكتور الوزير بالنائب ألطيبي قائلاً : " نرحب بك أيها الرمز المناضل، أيها الفلسطيني العنيد، يا من تقف في المقدمة دائماً لخدمة أبناء شعبك وقضيتك العادلة .. أنت رأس الحربة هناك وشوكة في حلق العنصرية يا ابن فلسطين البار " وسط تصفيق حاد من الحضور.
ورحب الدكتور الوزير بالسفراء العرب: سفراء ليبيا وعمان وسفير جامعة الدول العربية في النمسا ميشيل وهبة، والسفراء الفلسطينيين الدكتور رياض منصور وحافظ النمر وجمال زقوت مستشار رئيس الوزراء.
وعبّر منذر مرعي رئيس الجالية الفلسطينية في فيينا عن ارتياحه بنجاح هذا المهرجان، وبكلمة الضيف الكبير النائب ألطيبي التي أثلجت صدورنا جميعاً، كما قال، معبراً عن تقديره لنضالات عرب الداخل.
وكانت أيضاً كلمة رائد صبّاح عضو الهيئة الإدارية في الجالية الفلسطينية في فيينا ، ألقاها بإسم الجالية تحدث فيها عن رمزية يوم الارض والنضال من أجل حرية الشعوب وطالب بالوحدة الفلسطينية.



كما شارك في المهرجان وفد من نشطاء النضال ضد الجدار في بلعين وألقى سفير الجامعة العربية في فيينا كلمة الجامعة.
وألقى عضو الكنيست ألطيبي الكلمة الرئيسية بمناسبة ذكرى يوم الارض قائلاً : تحية لكم من الجليل والمثلث والنقب ، من الضلع الثالث في مثلث الشعب الفلسطيني. تحية للشتات الذي يرفع صوت المعاناة والطرد والتشريد..
وتوقف عضو الكنيست ألطيبي عند مفاصل عديدة في حياة الأقلية العربية داخل إسرائيل وأوجه التمييز العنصري وخاصة في موضوع الأرض والتخطيط والبناء ومحاولات تهميش دورهم وتشويه هويتهم الوطنية والعربية التي تتكسر أمام إرادة ذاتية قوية وشامخة في الحفاظ على الهوية الوطنية وتطويرها.
وشدد ألطيبي على أهمية الوحدة الفلسطينية من أجل الوقوف صفاً واحداً أمام تحدي الاحتلال والاستيطان، وطالب ألطيبي الإدارة الأمريكية بإتخاذ خطوات عقوبة واضحة ضد السياسات الاسرائيلية وخاصة أمام استخدام حق الفيتو لحماية سياسات اسرائيل وعدم السماح بتسويق منتجات الإستيطان عملياً وليس ضريبة كلام.
واستذكر عضو الكنيست الطيبي مواقف إلى جانب الشهيد الراحل الرمز ياسر عرفات وسط هتافات الحشد الكبير قائلاً ان الاحتلال زائل محالة مستشهداً بأقوال شاعرنا الكبير محمود درويش " ايها المارون بين الكلمات العابرة .. احملوا اسماءكم وانصرفوا" ثم كانت وصلة فنية ملتزمة لفرقة أصايل للدبكة والرقص الشعبي ، ثم أغنية أناديكم لأطفال الجالية الفلسطينية، وعاد عضو الكنيست ألطيبي إلى أرض الوطن أمس من أجل المشاركة في مسيرة يوم الأرض في مدينة سخنين بالجليل . 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242084.39
BTC
0.52
CNY