أخبارNews & Politics

هيئة محاربة التجنيد الاجباري في يوم الأرض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محاربة التجنيد الاجباري في يوم الأرض: الدروز يهود بالواجبات وعربا بالحقوق

* أيمن عودة: النضال هو اقصر واشرف الطرق لنيل الحقوق

* المطران حنا: المستهدف ليس فقط الاقصى وانما المقدسات المسيحية والحجاج المسيحيين

* محمد نفاع يؤكد على ضرورة تكاثف القوة من اجل البقاء والتصدي للتخطيط الصهيوني للإستيلاء على الاراضي


اقامت جمعية الهيئة العليا لمحاربة التجنيد الاجباري والطوعي الإثنين اجتماعا في قرية بيت جن بمناسبة يوم الارض، وذكرى سلطان باشا الاطرش، كمال جنبلاط، ومجيد ارسلان بمشاركة ممثلون من شتى الأطر والانتماءات السياسية العربية.

الخدمة مدنية تخدم من؟!
محمد نفاع أمين عام الحزب الشيوعي الاسرائيلي وعضو لجنة المبادرة العربية الدرزية أكد على ضرورة تكاثف القوة من اجل البقاء والتصدي للتخطيط الصهيوني للإستيلاء على الاراضي.
وأما الناطق بلسان الحركة الاسلامية زاهي نجيدات فقد اثنى على كل من يناضل من اجل قمع ظاهرة الخدمة العسكرية او التطوعية لأنها لا تخدم المجتمع العربي، فأضاف:" ان كانت خدمة مدنية فمن تخدم؟! وان كانت عسكرية فنحارب من؟!".
المقدسيون لن يتنازلوا عن ذرة تراب من ثرى القدس
وأكد الأرشمندريت عطا الله حنا الناطق بلسان الكنيسة الارثوذكسية في فلسطين: المستهدف ليس فقط الاقصى وانما المقدسات المسيحية والحجاج المسيحيين"، على حد تعبيرة، وقال:" الكرامة والاصالة والجذور تعني الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية". كما وأكد أن المقدسيين لن يتنازلوا عن ذرة تراب من ثرى القدس، ووجه رسالة الى الشعب الفلسطيني حيث أكد على ضرورة توحيد الصفوف لان المستفيد الوحيد من هذا الانقسام هو سياسات تهويد القدس.
يوم الارض هو يوم الشهداء
أمين عام حزب التجمع العربي الديمقراطي يعتبر يوم الارض انجازا تحاول السلطات الاسرائيلية التصدي لة "يوم الارض هو يوم الشهداء, يوم لعموم فلسطين يحتفل بة سنويا في جميع الدول العربية". الشيخ علي معدي رئيس لجنة التواصل العربية الدرزية نادى بعد التنازل عن الاراضي "فمن لا ارض له لا وطن له".
المحامي ايمن عودة رئيس اللجنة لمناهضة الخدمية الوطنية نادى بمواصلة النضال لان "النضال هو أقصر واشرف الطرق لنيل الحقوق", واكد على اهمية رفض الخدمة الوطنية بحجة مساواة الحقوق, "فالدروز يهود بالواجبات وعربا بالحقوق".
و تضمن الحفل تواصلا عبر الهاتف مع الامير مجيد ارسلان من لبنان الذي بدورة أكد على ضرورة الصمود من اجل ان يزهق الباطل.

كلمات دلالية