أخبارNews & Politics

الدروز الأحرار يحيون ذكرى الاطرش وجنبلاط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الدروز الأحرار يحيون ذكرى الاطرش وجنبلاط في يركا ويؤكدون: نحن أمة لن تموت

* اسامة ملحم سكرتير جمعية العرب الاحرار الدروز يعتذر بأسم عضو الكنيست سعيد نفاع الذي لم يتمكن من حضور الحفل

- ميثاق الاحرار العرب الدروز يدعم كل من يدافع عن المقدسات ويتبنى القضية القومية:

*  رائد صلاح بدفاعة عن الاقصى، محمد بركة بنضالة ضد الجدار الفاصل العنصري، وسعيد نفاع وما يضحي به من اجل التواصل

* اتصال هاتفي مع وليد جنبلاط حيث تطرق الى تسوية علاقتة الشخصية مع النظام السوري وتمنى ان تبنى العلاقات مع سوريا موضوعية تحترم استقلال لبنان


تحت شعار أمة تحيي ذكرى ابطالها لن تموت اقيم امس الجمعة في قرية يركا وتحت رعاية جمعية ميثاق العرب الأحرار الدروز حفل احياء الذكرى الثامنة والعشرين لسلطان باشا الاطرش والذكرى الثالثة والثلاثين لكمال جنبلاط.
وتضمن الحفل استقبال وكلمات ترحيبية من قبل عريف الحفل يحيا عطاللة والذي تطرق ايضا للتمييز الذي تعاني منه الطائفة الدرزية في دولة اسرائيل والثمن الذي يدفعة القادة السياسيون كسعيد نفاع من اجل مشروع التواصل مع العالم العربي.

واعتذر اسامة ملحم سكرتير جمعية العرب الاحرار الدروز بأسم عضو الكنيست سعيد نفاع الذي لم يتمكن من حضور الحفل وأدلى بكلمة الجمعية التي عبر فيها عن دعم الجمعية لكل من يناضل من اجل الوسط العربي قائلا: ميثاق الاحرار العرب الدروز يدعم كل من يدافع عن المقدسات ويتبنى القضية القومية، رائد صلاح بدفاعة عن الاقصى، محمد بركة بنضالة ضد الجدار الفاصل العنصري، وسعيد نفاع وما يضحي به من اجل التواصل.

وليد جنبلاط في اتصال هاتفي
خلال الحفل تم التواصل هاتفيا مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي اشاد بهذا الحفل الذي يحيي ذكرى احد اركان المقاومة السورية ضد الاحتلال الفرنسي سلطان باشا الاطرش وكمال جنبلاط الذي استشهد من اجل القضية الفلسطينية. كما تطرق وليد جنبلاط الى تسوية علاقتة الشخصية مع النظام السوري وتمنى ان تبنى العلاقات مع سوريا موضوعية تحترم استقلال لبنان والتصدي لأي مواجهة مع العدوان الإسرائلي.
كما تضمن الحفل كلمة عبر الهاتف للصحافي اللبناني طلال الاطرش والكاتب نمر نمر حيث استعرضا القصص من حياة الزعمين وكلمات اخرى لممثل الوفد الجولاني ولجنة التواصل.

كلمات دلالية