الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

فعاليات ثقافية تربوية في مدرسة ابن خلدون دبورية: أم صالحة وأسرة ناجحة

كل العرب
نُشر: 27/03/10 10:09,  حُتلن: 10:14

* فعاليات ثقافية غنائية متنوعة أعدها الطلاب بشكل فردي

من منطلق أن الأم هي الركن الأساسي للبيت الأسري، أرتئينا أن نسلط الأضواء عليها في أسبوع الأسرة الذي أقامته مدرسة ابن خلدون الابتدائية في دبورية بتوجيه وإرشاد من مديرة المدرسة الدكتورة ابتسام عزايزة التي ركزت على ضرورة القيام بمثل هذه الفعالية للعمل على صحوة الضمير الإنساني لدى كل منا الذي طالما قد فقده الكثير منا بسبب انشغاله بمغريات الحياة.

وقد أقيمت لهذه الفعالية لجنة خاصة من طاقم المعلمين قد ترأسها مركز التربية الاجتماعية الأستاذ بهاء حداد لبناء برنامج خاص ومميز لهذا الأسبوع شمل فعاليات تربوية ثقافية هادفة حيث دمج مصطلح "الأسرة" في جميع مواضيع التدريس وكذلك قدم الطلاب في طابور الصباح فعاليات متنوعة على مدار هذا الأسبوع تكللت بالتركيز على قيم اجتماعية علينا التحلي بها كالعطاء, المحبة والحنان وفعاليات أخرى تحث على تكريم الأم والأب وترابط الأسرة التي تعتبر المكان الدافئ والآمن للطالب.

يوم القمة
وفي هذا المضمار قامت المربيات بفعاليات عديدة في دروس المهارات الحياتية التي تعزز من التواصل والانفتاح داخل الأسرة مما يضمن مجتمع متداخل وكفيل لصحة ونفسية أعضاءه وذلك بتوجيه وإرشاد من قبل المستشار غالب عزايزة. وفي خطوة جريئة فريدة من نوعها توج هذا الأسبوع بيوم "القمة"، حيث قامت المدرسة بفتح أبوابها على مصراعيها للأهل للمشاركة في يوم البازار افتتح فيه كل صف دكان خاص به ، لبيع منتج من إعداد الطلاب والأهل، مثل مناديل، إكسسوارات، العاب ورسومات فنية ، أغذية ومشروبات على اختلاف أنواعها. تخلل هذا اليوم ، فعاليات ثقافية غنائية متنوعة من إعداد الطلاب بشكل فردي ومن جوقة المدرسة برفقة معلمة الموسيقى اوريكا أطرش. وقامت فرقة الاصايل للدبكة من دير الأسد بتقديم عرض دبكة شيق شارك الطلاب والأهل بدبكة شعبية رائعة معبرة عن الفرحة التي حلت على أسبوع الأسرة حيث غدت ساحة المدرسة أشبه بعرس ثقافي تربوي جماهيري.

مقالات متعلقة