الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

نصائح غذائية من تنوفا بعد رمضان


نُشر: 10/10/07 07:19

 مع انتهاء شهر رمضان المبارك تعود الحياة اليومية الى مجراها الطبيعي . هناك العديد من الاشخاص يعودون لاتباع العادات الغذائية الغير صحيحة التي اعتادوا عليها قبل ابتداء شهر الصيام . اليكم بعض النصائح الغذائية المفضل اتباعها بعد شهر الصيام :
•العودة إلى تناول ثلاث وجبات يومياً بعد انقضاء شهر كامل من الصيام من الأمور المهمة لدى الغالبية، حيث يتوجب عليهم إعادة تنظيم مواعيد الطعام والشراب مرة أخرى بعد اتباعها بشكل منتظم خلال شهر رمضان، وبذلك يشهد الجسم تحولاً جديداً إلا أنه يجب أن يكون تدريجياً حيث هناك العديد ممن يعانون من عسر الهضم أو حموضة المعدة نتيجة تناول الطعام غير المناسب وبكمية غير مناسبة.
• جعل طبق السلطة طبقا اساسيا على مائدة الطعام . من المهم تناول كمية خضروات كافية يوميا لاحتوائها على الفيتامينات والاملاح المعدنية , ولغناها بالالياف الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي . من المفضل تناول خضروات من كل الالوان .



• تناول طبق الشوربة ليس حصريا  فقط في شهر رمضان وانما من المفضل جعله طبقا اساسيا على مائدة الطعام وخاصة للاشخاص الذين يريدون تقليل وزنهم او المحافظة عليه .
• لا بد انكم تناولتم الكثير من الحلويات المشهورة في شهر رمضان مثل : القطايف , الزلابية , الكنافة .هذة الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية التي ادت الى زيادة وزنكم بعض الكيلوغرامات , الان يجب الامتناع قدر الامكان عن تناول جميع انواع الحلويات , لتتمكنوا من خسارة هذة الكيلوغرامات الزائدة .
• من المهم ممارسة الرياضة بانتظام , لانها تساهم في خسارة الوزن الزائد مع اتباع حمية مناسبة , ينصح بممارسة أي نوع رياضة تحبونه على الاقل 3 مرات اسبوعيا لمدة ساعة في اليوم .
• لا ننسى تناول كمية كافية من الكالسيوم الضروري للعظام , ويساهم في تقليل الوزن .  ينصح بتناول 3 وجبات على الاقل من الحليب منتجاته . وجبة حليب عبارة عن  : كوب حليب غني بالكالسيوم 1% من تنوفا , قطعة جبنة صفراء عيمك لايت 9 % , مرطبان محلى كارلو غني بالكالسيوم والحديد , 0.5 مرطبان جبنة كوتج تنوفا 3% , مرطبان دايت يوبلي 0% .
• من الضروري شرب كمية سوائل كافي وتفضيل شرب الماء وتجنب شرب المشروبات الخفيفة لاحتوائها على الكثير من السكر .

مقالات متعلقة