الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

تجمع ام الفحم يكرم امهات الشهداء وأسرى الحرية في حفل الاتحاد النسائي

إبراهيم ابوعطا- مراسل
نُشر: 25/03/10 23:05,  حُتلن: 11:35

*  الوطن يكبر بإنجازات الأمهات اللواتي رهن أنفسهن لخدمة أبنائهن ومجتمعهن متناسين حاجاتهن ولوازمهن الأساسية

*  الفقرة الابرز في الحفل تكريم ام الشهيد محمد عيق , وام الشهيد احمد صيام , وام المرحوم فادي طحلاوي وام المرحومة أمل محاميد ضحايا العنف في مدينة ام الفحم

افتتحت الفنانة المتألقة سلام ابو آمنة بوصولات وعروض فنية ملتزمة ووطنية بابداع في حفل تكريمي لمجموعة من أمهات الأسرى والشهداء وضحايا العنف في مدينة ام الفحم بمناسبة عيد الأم أمس الخميس، نظمه الإتحاد النسائي التقدمي حزب التجمع في قاعة العلوم والتكنولوجيا في المدينة.



وأشار مصطفى غليون نائب رئيس بلدية ام الفحم خلال كلمته الافتتاحية إلى أهمية التكريم لدور الأم الكبير في تربية وتنشئة الأجيال إضافة إلى حضورها لجانب الرجل في مجالات العمل الاجتماعية والسياسية والثقافية والعلمية والإدارية والوظيفية. ولفت إلى الدور البطولي الذي تنهض به أمهات الشهداء والأسرى وأمهات ضحايا العنف اللواتي يعززن نهج البطولة والنضال والكفاح ضد ظواهر العنف والتمييز والسياسية الظالمة اتجاه الجماهيرية العربية اصحاب الحق .

أم مثالية
وأضاف مصطفى غليون:" إن كل أم ساهمت في تربية وصلاح أولادها سواء أكانوا واحدا أو أكثر هي أم مثالية فهن مثابرات ما بين العمل والزوج والمنزل والأبناء من أجل تكوين مجتمع اسري متماسك ورغم كل هذه القيود إلا إنهن تسعين إلى الوصول بأبنائهن إلى بر الأمان بالرغم من كل الضغوطات والتأثيرات والتحديات التي يعيشها المجتمع العربي والاسلامي .
بدورها استهلت عضو الكنيست حنين زعبي جميع امهات الشهداء والاسرى وضحايا العنف مقدمة التحية والاكبار لجميعهن على موقفهن وعلى صمودهن في محنتهن مؤكدة دورهن النضالي وتضحيتهن في سبيل القضية التي هي رمز نضالنا ووجودنا في سبيل نيل جميع حقوقنا .



زعبي: "الوطن يكبر بإنجازات الأمهات"
وقالت عضو الكنيست حنين زعبي: الوطن يكبر بإنجازات الأمهات اللواتي رهن أنفسهن لخدمة أبنائهن ومجتمعهن متناسين حاجاتهن ولوازمهن الأساسية مشيرة إلى بطولات المرأة العربية الكثيرة منذ فجر التاريخ في التضحية بنفسها في سبيل الدفاع عن الوطن".

صانعة الأجيال
وأضافت حنين زعبي : "المرأة هي صانعة الأجيال صاحبة القرار في تغيير وتطوير المجتمعات ومن هذا الإيمان بدور المرأة العاملة أو المرأة الأم أو المرأة الشابة التي ما زالت تنهل من التعليم أود أن أقول وأركز على حقيقة مهمة جدا هي انه يخطئ من يرى إن مستقبل البشرية يصنع نفسه بنفسه بل العكس هو الصحيح إن الإنسان هو الذي يصنع المستقبل".

الشهداء الأبرار
هذا وقد استهل الحفل بكلمة عريفة الحفل لبنى فوزي محاجنة ومن ثم كلمة صفاء اغبارية ممثلة لاتحاد النسائي التقدمي حزب التجمع .
وكانت الفقرة الابرز في الحفل تكريم ام الشهيد محمد عيق , وام الشهيد احمد صيام , وام المرحوم فادي طحلاوي وام المرحومة أمل محاميد ضحايا العنف في مدينة ام الفحم وتكريم عشرات امهات اسرى الحرية من مدينة ام الفحم والمنطقة ,حيث خيم الحزن والبكاء على امهات الشهداء والضحايا والاسرى والمرحومين وكل من حضر الحفل خلال هذه الفقرة حيث تمنت الامهات والحضور الصبر لجميع امهات الشهداء والاسرى والضحايا وان يكونوا هؤلاء الضحايا رمز لنصرة قضية الجماهير العربية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239869.07
BTC
0.52
CNY