الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

يوم دراسي لمجالس الطلاب في المدارس الثانوية في جمعية الثقافة العربية

كل العرب
نُشر: 25/03/10 17:59,  حُتلن: 18:56

* أحمد عودة رئيس سابق للإتّحاد القطري للطلاب الثانويين العرب تحدث عن علاقته مع دائرة الشباب والمجتمع، والموضوعات الهامّة التي يجب أن يتعامل معها الطلاّب لمصلحتهم الوطنيّة

- حاتم دراوشة :

* الناس الذين يستطيعون التعبير السليم عن مشاعرهم ومتطلباتهم وحقوقهم هم مطلعون وقراء أكثر من غيرهم ويعانون أقل من غيرهم من مشاكل نفسية

ضمن التحضيرات لحملة تشجيع القراءة لدى فلسطينيي الدّاخل، التي بادرت إليها جمعية الثقافة العربية، عقد الاثنين الماضي، 22 آذار في مقرّ الجمعيّة في الناصرة يوم دراسيّ آخر بعد اليوم الدراسي الناجح الذي جمع أمناء وأمينات المكتبات، استضافت فيه الجمعيّة مجالس الطلاب الثانويّين العرب من جميع أنحاء البلاد.



حضر اللقاء المميّز ممثلين عن عشرات المدارس الثانوية العربية من جميع أنحاء البلاد. فرحّبت مديرة الجمعيّة الدكتورة روضة عطاالله بالحضور، وتحدّثت عن الجمعيّة وأهدافها ودورها، وبالذات مع الأجيال الشابّة ومع المدارس والمؤسّسات التربويّة. ثمّ أثنت على الحضور، وعلى التعامل مع هذا الحدث بهذه الجديّة.
وتحدّثت د.عطا الله عن دور المجالس ومسؤوليّتهم في رفع الوعي وعملية التـغيير في مؤسّساتهم على اعتبار أنهم ممثلو طلاب منتخبون، وعن أهميّة هذا التغيير الذي يستطيعون أن يحدثوه، وعن المدارس والموضوعات التي يجب أن تهمّ الطلاب ليكونوا ناجحين في حياتهم، وعن أهميّة القراءة في هذه المرحلة بالذات مع تفشّي العنف في بلداتنا العربية.



أحمد عودة يتحدث عن التجربة التي عاشها كرئيس
ثمّ تحدّث الأخ أحمد عودة، رئيس سابق للإتّحاد القطري للطلاب الثانويين العرب عن التجربة التي عاشها كرئيس، وعن علاقته مع دائرة الشباب والمجتمع، والموضوعات الهامّة التي يجب أن يتعامل معها الطلاّب لمصلحتهم الوطنيّة.
ثمّ تحدّث الطالب معاذ بيادسة، الرئيس الأخير المنتخب عن تجربته هو أيضًا، وعن بعض التوصيات التي يرى أن على طلابنا أن يتحصّنوا بها لمنع تشويههم ليبقوا أصحاب هويّة وانتماء لشعبهم.

القراءة مهمة للتعبير السليم
ومسك الختام كان للأستاذ حاتم دراوشة الذي تحدّث عن موضوعة القيادة وتحمل المسؤوليّة. وركـّز على قضيّة القراءة والتعبير، مشددا على أهمية القراءة للتعبير السليم لافتا إلى أن نتائج إحصائية تؤكد أن الناس الذين يستطيعون التعبير السليم عن مشاعرهم ومتطلباتهم وحقوقهم هم مطلعون وقراء أكثر من غيرهم، ويعانون أقل من غيرهم من مشاكل نفسية. وتخلـّل البرنامج بعض السكتشات التي قدّمتها الطالبتان فاطمة صبّاح وهناء عدوي.




 

مقالات متعلقة