الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

بجو مفعم بالفرح مركز المسنين العرب في عكا القديمة يحتفل بعيد الأم

من : امين
نُشر: 25/03/10 08:42,  حُتلن: 11:31

* تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والمسرحية والترفيهية وبمشاركة العديد من الفنانين العكيين.

* ادهم جمل نائب رئيس البلدية دعا الى ان لا يقتصر تكريم الام في هذا اليوم فقط، بل من الواجب تقديرها وتعظيمها في كل يوم وفي كل لحظة.

بجو مفعم بالفرح والدموع نظم هذا الاسبوع مركز المسنين العرب في عكا القديمة احتفالا بهيجا بمناسبة عيد الام السعيد، وذلك في مقر المركز الجماهيري (السرايا) في عكا القديمة.

 
شارك في الحفل النائب السابق الشيخ عباس زكور، نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل، الشيخ سمير عاصي امام مسجد الجزار، الشيخ عهدي شركسي امام مسجد الزيتونة، المربي عبدالله زيدان مدير مدرسة الامل الابتدائية وبحضور المئات من الامهات والاهالي.
افتتح الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشاب علاء عكر، وتولى عرافة الحفل المربي ميلاد خليل حيث دعا الحضور الى الوقوف لاستقبال الامهات المسنات تقديرا واجلالا واحتراما لدورهن العظيم في المجتمع وكان المشهد مؤثرا جدا حيث اختلطت فيه مشاعر الفرح والدموع.



ثم تحدث عيد قباني باسم ادارة مركز المسنين حيث رحب بالحضور وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل الكبير.
نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل شكر القائمين على هذا الحفل، واكد من خلال كلمته على اهمية احترام وتقدير دور الام، وشدد على ضرورة ان لا يقتصر تكريمها في هذا اليوم فقط، بل من الواجب تقديرها وتعظيمها في كل يوم وفي كل لحظة.
وذكّر الحاضرين بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم تجاه الام، والتي بيّن من خلالها مدى رفعتها وعلوّ شأنها بين الخلق أجمعين.
بعدها تحدثت المسنة ام قاسم حجوج باسم المسنات وناشدت الجميع بتقديم يد العون والمساعدة لمركز المسنين.
ثم قدمت المربية شيماء هنداوي قصيدة من الشعر بعنوان "الى امي"، تلتها المربية عايدة مغربي حيث ألقت قصيدة للام بعنوان "نسيج الروح".
المربية الفنانة ميساء فقيه أتحفت الحضور بصوتها العذب في أغنية "سيد الحبايب"، ثم تلتها فقرة شعرية عن الام للطفلين لما وباسل فقيه نالت اعجاب الحاضرين.
وعلى صوت الفن العربي الاصيل قدمت فرقة التراث الشعبي من كوكب ابو الهيجا بقيادة الفنان مصطفى فارس (ابو الثائر)، عرضا مميزا للدبكة الشعبية.
الفنانة العكية عائشة شامي ومعها الفنان العكي مازن قربي أتحفا الحضور بأغنية "أحن الى خبز امي" للشاعر محمود درويش.
الفنان العكي سهيل فودي ابى الا وان يهدي أغنية "واسي واسي واسي عكا على راسي" الى نائب رئيس بلدية عكا ادهم جمل لإخلاصه وتفانيه في خدمة اهل بلده عكا، حيث ألهبت الحاضرين.
ثم قدمت فرقة "ايشك خيا" مقطع كوميدي للفنانين فؤاد عايد ولبنى طه انتقدا من خلاله العلاقة بين الزوجين في البيت وانتقدا ايضا التفريط بالارض والهوية العربية.
يذكر انه تخلل الحفل فقرات لسحب اليانصيب وتقديم الهدايا للفائزين، وفي الختام وزعت الحلوى على الحاضرين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY