الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

سخنين تدعو الجماهير العربية للمشاركة الفعالة بمظاهرة يوم الارض الخالد

امين بشير -
نُشر: 24/03/10 08:01,  حُتلن: 18:20

* المهرجان الكبير سيقام إحياءً للذكرى الـ 34 ليوم الارض الخالد

* المجتمعون دعوا الى توحد جميع الهيئات والاحزاب السياسية خلال المسيرة 

*  اللجنة الشعبية عقدت جلسة تحضيرية من اجل مناقشة قرار لجنة المتابعة للجماهير العربية

* الجماهير العربية واعية لظروف التحريض الأرعن بحق الجماهير العربية عامة وسخنين خاصة

دعت بلدية سخنين واللجنة الشعبية المحلية المنبثقة عن الاطر والاحزاب والحركات الفاعلة على الساحة السياسية، إلى المشاركة الفعالة والحاشدة في المظاهرة الجبارة والتي ستنطلق بعد صلاة ظهر يوم الثلاثاء القادم من مسجد النور بالمدينة حيث ستجوب الشوارع الرئيسية لتنتهي أمام مقبرة الشهداء حيث النصب التذكاري لشهداء يوم الارض الخالد.


 



ودعا المجتمعون الى توحد جميع الهيئات والاحزاب السياسية خلال المسيرة وسيقام المهرجان الكبير إحياءً للذكرى الـ 34 ليوم الارض الخالد حيث إستشهد ستة من ابناء الوسط العربي وهم الشهيدة خديجة شواهنة من سخنين والشهيد رجا ابو ريا من سخنين والشهيد خضر خلايلة من سخنين والشهيد خير ياسين من عرابة والشهيد محسن طه من كفر كنا والشهيد رأفت زهيري من نور شمس وجميعهم استشهدوا عام 1976 وانضمت لهم في العام 2000 الشهيدة شيخة أبو صالح.

مظاهرة مصيرية
ووجه مازن غنايم رئيس بلدية سخنين النداء الى كافة الاحزاب والاطر بتكثيف تواجدها في هذه المظاهرة لانها مظاهرة مصيرية مع التأكيد ان الجماهير العربية واعية لظروف التحريض الأرعن بحق الجماهير العربية عامة وسخنين خاصة ليلاً ونهاراً حيث وجه المجتمعون التحيات لكل الجماهير المشاركة في المسيرة الجبارة.
وكانت اللجنة الشعبية الموسعة قد عقدت مساء الاثنين جلسة تحضيرية في قاعة المركز الثقافي بمشاركة ائمة المساجد وكهنة الكنائس وممثلي الاحزاب السياسية والاطر الشعبية والجمعيات التعاونية ولجنة ذوي شهداء يوم الارض وهبة الاقصى والقدس في المدينة من اجل مناقشة قرار لجنة المتابعة للجماهير العربية حيث اتخذت قراراً بإقامة المهرجان لهذه السنة في سخنين وكيفية اجراء التحضيرات اللازمة لذلك.

مسيرة رد على التحريض العنصري بحق العرب
وتحدث في الاجتماع عدد كبير من المشاركين من ادارة البلدية وممثلي الأحزاب وائمة المساجد والمصابين جرحى يوم الارض واهالي الشهداء واجمعوا على تنظيم مظاهرة جبارة تنطلق من امام مسجد النور في المدينة سخنين ومطالبة اهالي سخنين والجماهير العربية ودعت اللجنة والبلدية الحضور بالعمل كل ما بوسع اهالي سخنين من اجل اجراء التنظيم والاعداد لمثل هذا الحدث الكبير وناشد الجماهير العربية بالمشاركة الفعالة من اجل ان تكون مسيرة رد على التحريض العنصري بحق العرب.
واكد المتحدثون على اهمية رص الصفوف بين جميع الفئات في مثل هذه الاوقات العصيبة التي تمر على الجماهير العربية واهمية المشاركة الفعالة بالمظاهرة واظهار روح الوحدة في كل المراحل النضالية. وتم دعوة كل من بإستطاعته ان يشارك في المعسكر التطوعي الذي تقيمه الحركة الاسلامية الشمالية في منطقة النقب لتثبيت أهل النقب في منازلهم وأراضيهم وهو جزء من الصمود والرباط.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
240021.24
BTC
0.52
CNY