الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

طلاب فرع البيئة بثانوية الرينة يشاركون في جولة بالمحمية الطبيعية عين أفيك

كل العرب
نُشر: 23/03/10 19:35,  حُتلن: 10:48

* الطلاب مهران وبشير بصول ومحمد زعرورة حازوا على الجوائز

قامت مجموعة من طلاب الصف الحادي عشر "ب" و "و", بجولة تعليمية إلى المحمية الطبيعية " كردانة", حيث تعرف الطلاب على أنواع عدة من النباتات والأشجار وكذلك على التنوع البيولوجي القائم في المحمية الطبيعية كردانة والمنظومات البيئية المختلفة, ثم قاموا بجولة في أعقاب نهر النعامين وتبين تأثير الإنسان على منظومة النهر وجودة مياهه. وذلك من خلال رصد ومتابعة مصادر التلوث لهذا النهر, مثل برك الأسماك ومياه المجاري المكررة.



أكرم بصول وكيل لكافة أنواع التأمينات تبنى المشروع 
بعد الانتهاء من الجولة بداخل المحمية انطلقت المجموعة باتجاه "عين همفراتس", جنوبي عكا راكبين على دراجاتهم الهوائية التي استأجروها خصيصا لهذا المسار, وكانت المسافة التي قطعوها ما تزيد عن عشرين كم, بمرافقة المرشد مزهر عنان حيث قاد المجموعة إلى جانب نهر النعامين, واستمتع الطلاب كثيرا بالرغم من صعوبة المسار في بعض مقاطعه. ومن ثم توجهت المجموعة لتناول وجبة الغذاء في مطعم الديوان في كابول, وهناك تم توزيع جوائز على ثلاثة طلاب لما ابدوا من جدية وحسن سلوك واستماع, فلقد حاز كل من الطلاب :- مهران وبشير بصول ومحمد زعرورة على الجوائز.
لقد رافق الطلاب في جولتهم هذه الأستاذ مبدا عبد الحليم مشكورا للمجهود الكبير الذي بذله من اجل إنجاح هذا المشروع وقد ساعده بذلك الأستاذ سليمان بصول.
ومن الجدير ذكره أن من تبنى هذا المشروع ودعمه السيد أكرم بصول وكيل لكافة أنواع التأمينات في الرينة ولولاة لما خرج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ. 

مقالات متعلقة