الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة تحذر من كارثة صحية بسبب المخدرات

كل العرب
نُشر: 23/03/10 17:36,  حُتلن: 23:12

* انطونيو ماريا كوستا: الفشل في السيطرة على إمدادات المخدرات على الصعيد العالمي يتسبب في الكارثة الصحية في البلدان النامية

في 8 مارس عقد مؤتمر عالمي لمكافحة المخدرات في فيينا المدير العام لمكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC)، انطونيو ماريا كوستا قال في المؤتمر ان "الفشل في السيطرة على إمدادات المخدرات على الصعيد العالمي يتسبب في الكارثة الصحية في البلدان النامية".
استهلاك المخدرات في البلدان الغنيه وتزايد الطلب على المخدرات يشكل تدهور الوضع الاجتماعي والاقتصادي والصحي في البلدان النامية حيث يتم تصنيع المخدرات.
تدهور الصحة قد يؤدي إلى كارثة في هذه البلدان كما قال أنتونيو ماريا كوستا في المؤتمر "هو مسؤولية مشتركة عالمية لمواصلة متابعه مفاهيم المخدرات كجزء من مكافحة المخدرات بواسطة الاعتراف بأن قوى السوق هي التي تتولى صياغة الخلل اقتصاد المخدرات، يمكننا تصحيح الوضع الذي يكون فيه الجزء الأكبر من العالم المستهلك للسموم (الدول المتقدمة) ، والتي فرضت أشد الضرر على الفقراء الذين يعيشون في البلدان النامية (المناطق التي توجد فيها إمدادات من الاتجار غير المشروع بالمخدرات)".
"هل هو مجرد سيناريو؟ أخشى ألا يكون كذلك ، لمحات من مستقبل قاتم موجودة بالفعل اليوم.
تعال معي في الأحياء الفقيرة في نيروبي ومومباسا ، حيث مدمني الهيروين يجوبون الشوارع مع الحقن في أيديهم ، أو أزقة بيساو (جمهورية غينيا -- بيساو ، وغرب أفريقيا) أو كوناكري (غينيا) حيث ستقابل جنود من جماعات الجريمة الذين يدخنون الكراك الذي حصلوا عليه من ما تقدمه الخدمات المحلية في مجال التجارة الدولية ، أو زيارة منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا حيث تجد تعاطي المنشطات التي تنتج في الانتاج المحلي الامر الذي ينمو في الوقت الحالي".
أنطونيو ماريا كوستا يضيف ان هذه الدول لا تملك الوسائل لوقف كرة الثلج ، وإعادة تأهيل أنفسهم البلدان النامية تفتقر إلى المرافق والعلاج والنقدره على إنفاذ القوانين المتعلقة بالمخدرات ، ويبدو أن الناس في البلدان الغنية قد نسوا الناس في البلدان النامية
الجانب المحلي "اسرائيل ليست مصنعة للمخدرات أو نقطة عبور هامة عالميا لتجارة المخدرات ولكن السوق المحلي يتميز بارتفاع الطلب على المخدرات غير القانونيه"  وزارة الخارجية للولايات المتحدة ، تقرير عن إسرائيل في عام 2009.
انضمت إسرائيل قبل عامين ل 125 البلدان التي يعمل بها البرنامج في أنحاء العالم "قل لا للمخدرات ، قل نعم للحياة" للمنظمة "عالم خال من المخدرات".
"عالم خال من المخدرات" هو منظمة غير ربحية وضعتها المنظمة في السيانتولوجيا -- 80 في لوس انجليس مكافحة ظاهرة المخدرات والكحول بين الأطفال والشباب. مشغلي البرنامج هم من المتطوعين الذين يرون من واجبهم القتال في جميع أنحاء العالم ، في وقت واحد ، للحد من آفة المخدرات. النشاط هو الأكبر في العالم من البرامج غير الحكومية ، لمنع استخدام المخدرات والمشروبات الكحولية. منظمه "عالم بدون مخدرات" تنقل لكم الحقيقه وكل الوقائع بالنسبه للمخدرات والسموم واستعمالاتها الخطره المدمره على الافراد وعلى المجتمعات باكملها . 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY