الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تحث المدارس على إحياء ذكرى يوم الأرض

كل العرب
نُشر: 23/03/10 07:47,  حُتلن: 11:32

* قضية الأرض والمسكن لم تزل قضية أساسية بالنسبة للجماهير العربية

عمّمت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، مؤخراً رسالة على مديري أقسام ودوائر التربية والتعليم في السلطات المحلية العربية، وبواسطتهم إلى المديرين والمربين، دعتهم فيها إلى إحياء الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، بتخصيص ساعتين دراسيتين وتنظيم فعاليات ونشاطات ثقافية وتربوية في المدارس والمؤسسات التعليمية العربية، وذلك بناءً على قرارات لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية.



يذكر أن الثلاثين من آذار هذا العام يصادف يوم عطلة، لذا يتوجب هذا المدارس إحياء ذكرى يوم الأرض خلال الأسبوع الجاري، وإذا تعذر ذلك، فبعد العودة من العطلة مباشرةً.
وأعدّت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي مادة إرشادية عن يوم الأرض (مرفقة)، تضمنت شرحًا عن حيثيات يوم الأرض، ومقطعًا من قصيدة "هنا باقون" للشاعر توفيق زّياد. ومما جاء فيها: " تحلّ ذكرى يوم الأرض هذا العام، 2010، في ظل تصاعد مظاهر وظواهر العنصرية ضد الجماهير العربية، وضد الشعب العربي الفلسطيني. كما لم تزل قضية الأرض والمسكن قضية أساسية بالنسبة للجماهير العربية، لا سيما قضايا مصادرة الأراضي وإقامة مدينة للمتزمتين اليهود (حريديم) في المثلث، والقرى العربية غير المعترف بها، تزايد حملات هدم البيوت العربية خاصة في المدن المختلطة والمثلث والنقب، والقرى المهجّرة، والوجود العربي في المدن المختلطة – الساحلية".

مقالات متعلقة