الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

النائب طلب الصانع يزور مدينة الطيرة ويلتقي برئيسها المحامي مأمون عبد الحي

كل العرب
نُشر: 22/03/10 12:22,  حُتلن: 12:31

* النائب طلب الصانع: إننا جئنا هنا الى مدينة الطيرة من اجل الالتقاء برئيس البلدية ونوابه والاستماع منهم للقضايا والمشاكل التي تواجه البلدية من اجل طرحها على الوزارات المختلفة وإيجاد الحلول له لها

قام وفد برئاسة النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي بزيارة لمدينة الطيرة والتقى برئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي وعبد السلام قشوع القائم باعمال رئيس البلدية والدكتور وليد ناصر نائب الرئيس ومدراء الأقسام، كما وشارك في الوفد الأستاذ جمال بشارة سكرتير الحزب الديمقراطي في الطيرة، وخليل ابو هويدي، ورحب المحامي مأمون عبد الحي بالوفد وقدم شرحاً حول اوضاع البلدية واداء البلدية والصعوبات التي تواجه البلدية وخاصة الأزمة المالية الخانقة التي آلت إليها البلدية وهي الديون المتراكمة التي خلفتها الإدارة السابقة.



واكد المحامي عبد الحي بان هناك ديون متراكمة تصل الى 86 مليون شيكل وهذه الديون تقدر بحجم ميزانية البلدية، وأضاف الرئيس عبد الحي بان الإدارة الجديدة استلمت بلدية خاوية بحيث كانت حواجز على كل حسابات البلدية والوضع حاليا صعب جدا ومأساوي.
كما وتطرق المحامي مأمون رئيس البلدية لقضايا مختلفة وقدم معطيات مثل الخارطة الهيكلية والتي لم يصادق عليها حتى ألان لأنها ما زالت في بداية طريقها للمكاتب الحكومية ولجان البناء والتخطيط، كما وأكد الرئيس مامون بان هناك نقص حاد في المؤسسات العامة.

القضية الملتهبة في المجتمع العربي هي قضية الخرائط الهيكلية
أما بالنسبة للحاصلين على شهادة البجروت فأكد بان بلدية الطيرة في هذا المجال وضعها سيء للغاية وانها من اقل النسب في البلاد والتي تحصل على شهادات البجروت وتصل نسبة الحاصلين على شهادة البجروت الى 24 بالمئة.
أما النائب طلب الصانع فقال: "إننا جئنا هنا الى مدينة الطيرة من اجل الالتقاء برئيس البلدية ونوابه والاستماع منهم للقضايا والمشاكل التي تواجه البلدية من اجل طرحها على الوزارات المختلفة وإيجاد الحلول له لها"، كما وأضاف النائب الصانع بان القضية الملتهبة في المجتمع العربي هي قضية الخرائط الهيكلية والنقص الحاد في المناطق الصناعية والمدارس وكل هذا بسبب التمييز العنصري التي تنتهجه الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.
ثم قدم الدكتور خالد مطر مدير قسم التربية والتعليم في البلدية شرحاً حول كل ما يتعلق بالتعليم مؤكداً بان الطيرة من أعلى النسب في البلاد بقضية "طلاب في خطر" ويوجد ما يقارب 1500 طالب من سن 6 سنوات وحتى 15 سنه مهددون بالتحاق بهذه الافة.
كما وتحدث الدكتور مطر عن العنف في مدارس المدينة وان البلدية بصدد وضع حلول لمعالجة هذه القضايا.
ثم قام النائب طلب الصانع برفقة الدكتور خالد مطر بجولة في مدارس المدينة حيث زار المدرسة الثانوية للعلوم "توماشين" ومدرسة النجاح والتقى بمدير المدرسة الاستاذ يوسف بشارة ومدرسة كلية سخنين والتقى بمدير المدرسة وحيد حاسيكه ونائبه الأستاذ مؤيد العقبي واستمع منهم للقضايا التي تتعلق في مجال التعليم .
ووعد النائب الصانع بطرح هذه القضايا والمشاكل على جدول أعمال الكنيست وعلى الوزراء التي تتبع هذه القضايا لوزاراتهم.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239601.30
BTC
0.52
CNY