الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

مؤسسة القلم تنظم يوما توجيهيا لطلاب الثواني عشر في الجديدة المكر

كل العرب
نُشر: 20/03/10 15:51,  حُتلن: 11:05

* مؤسسة القلم الأكاديمية تبنت توزيع كتاب "نحو الإتجاه السليم" على نفقتها على طلاب المشاركين

* المشروع يهدف إلى مساعدة الطلاب  في اتخاذ القرار السليم حول اختيار موضوع الدراسة المناسب والملائم في المرحلة الجامعية

نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية بالتعاون مع المجلس المحلي الجديدة المكر ولجنة أولياء أمور الطلاب، نهاية الأسبوع، يوما دراسيا توجيهيا لطلاب الصفوف الثانية عشرة في القاعة الرياضية الجديدة المكر، ويهدف هذا المشروع إلى مساعدتهم في اتخاذ القرار السليم حول اختيار موضوع الدراسة المناسب والملائم لكل طالب في المرحلة الجامعية، حيث شارك في هذا اليوم التوجيهي الطلاب الجامعيين وخريجي الجامعات، من الجديدة المكر وخارجها.



فقد افتتح المحاضره الشيخ عمر كيال الذي بدوره رحب بالحضور برئيس الجلس المحلي الحج محمد شامي"أبو نمر" والشيخ محمد سويلم وبالاستاذ محمد صياح رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب ووجه رساله لكل طالب في الجديده المكر حثّ فيها الطلاب على الاجتهاد والمثابرة والتميز، خاصة في فترة امتحانات البجروت، باعتبار هذه الفترة فترة مصيرية تقرر مستقبلهم، متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.
بعد ذلك كانت المحاضرة المركزية للأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الذي شرح للطلاب كيفية اتخاذ القرار السليم في اختيار تخصصاتهم الأكاديمية وكيفية اكتشاف ميولهم المهنية والتعليمية.
وقد قام طلاب الجامعات وخريجو الجامعات بتقديم التوجيه والشرح الوافي لطلاب والمشاركين حول مختلف مواضيع وتخصصات التعليم العالي والأكاديمي في الجامعات، وحول مميزات كل تخصص، والمتطلبات الشخصية التي ينبغي أن تتوفر في الطالب الذي يرغب بالالتحاق بها، وحول شروط القبول لكل تخصص، ووفرة سوق العمل، والجامعات التي تدرس هذه التخصصات، وغيرها من المعلومات.



وقد شارك في تقديم التوجيه لطلاب المدرسة طلاب وخريجو الجامعات التالية أسماؤهم: إبراهيم ريان وهو مركز مشروع التوجيه الدراسي في مؤسسة القلم، عصام حجازي العلاج الطبيعي، حسين صقر طالب سنه سادسه طب في التخنيون.
وقد تبنت مؤسسة القلم الأكاديمية بتوزيع كتاب "نحو الإتجاه السليم" على نفقتها على طلاب المشاركين وهو كتاب قيم من إصدار مؤسسة القلم يشرح كيفية الاختيار السليم لكل التخصصات في الجامعات والمعاهد العليا ويشرح مواصفات ومتطلبات وشروط قبول وأماكن تعليم هذه التخصصات.
وفي حديث مع مسؤول مؤسسة القلم في الجديده المكر الاستاذ احمد نجم قال: "قد كان يوما ناجحا جدا لاحظنا ذلك من خلال تواجد وتجاوب الطلاب واستفساراتهم عن المسار التعليمي وبدورنا نود ان نشكر الطلاب الجامعيين على مشاركتهم ومساندتهم لنا ونعدهم بالتواصل والعمل المشترك الدائم ان شاء الله وكذلك للمدير القاعه الرياضيه وكل من ساهم بانجاح هذا اليوم على استقبالهم وتعاونهم معنا".

مقالات متعلقة