الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

مظاهرة رفع شعارات في باقة الغربية ضد الهوائيات: إتقوا الله.. أين الضمير الحي؟

ابراهيم ابوعطا- مراسل
نُشر: 19/03/10 12:46,  حُتلن: 18:09

* المتظاهرون حملوا الشعارات واللافتات المطالبة بازالة الهوائيات والتي تشكل خطرا على سكان الحي والمدينة

- الشيخ خيري إسكندر:
 
* مخاطر الهوائيات في حي الخربة وفي سائر ضواحي مدينة باقة الغربية تشكل مخاطر صحية وبيئية تشكل معاناة يومية لسكان المدينة

- المربي سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية باقة الغربية:

* الهوائيات تلوث هواء بلدنا بالإشعاع القاتل وتسبب الموت البطيء لنا، ولقد أحرقت ودمرت أجساداً كثيرة في بلدنا

* اتقوا الله بما تصنعون, فهذه الأموال التي تجنونها ليست الا ثمن دموع جيرانكم واهلكم , فكفاكم بالله عليكم

- شريف الشايب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الغزالي باقة الغربية:

* نطالب اللجنة الشعبية بكل مركباتها وأطيافها وكل الشخصيات السياسية والشعبية والجماهيرية والجهات المسئولة بالتحرك والتجند لمساندة نضالنا

بتنظيم ومبادرة اللجنة الشعبية في مدينة باقة الغربية ولجنة حي الخربة ولجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الغزالي باقة الغربية وبمشاركة المئات من اهالي المدينة تظاهر عند دوار ابي بكر الصديق وباحة مسجد ابي بكر الصديق اهالي مدينة باقة الغربية ضد الهوائيات في حي الخربة في المدينة حيث حمل المتظاهرون الشعارات واللافتات المطالبة بازالة الهوائيات والتي تشكل خطرا على سكان الحي والمدينة خصوصا طلاب مدرسة الغزالي، كما وطالب المتظاهرون اصحاب المنازل والهوائيات وكل الجهات المسئولة بازالة الهوائيات لازالة خطر الموت والمرض الذي يهدد الطلاب وسكان الحي والمدينة.

وقال شريف الشايب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الغزالي باقة الغربية ومن سكان حي الخربة في باقة لموقع العرب:"لا يخفى على احد منكم ما يقوم به اهالي حي الخربة ولجنة اباء مدرسة الغزالي من جهود حثيثة ومكثفة لازالة الهوائية التي تم نصبها على بعد أمتار من مدرسة الغزالي . فمنذ شهر بدأنا نضالنا من أجل إبعاد هذه الهوائية. عقدنا اجتماعات شعبية تمهيدية وحاولنا اقناع صاحب المنزل وأهله بإنزالها وبعثنا الرسائل للدوائر الرسمية وطالبنا البلدية ولجنة التنظيم في عاره بإصدار أمرٍ إداريٍ بازالة الهوائية وعقدنا جلسة مع البلدية وقمنا بمظاهرة ومسيرة يوم الاثنين 8/3/2010 للتعبير عن غضبنا وسخطنا لوجود الهوائية، الا انه وللاسف الشديد لم تطرأ أي تطورات جديدة ايجابية تبشر بالخير".
وأردف الشايب بالقول:"نطالب اللجنة الشعبية بكل مركباتها وأطيافها وكل الشخصيات السياسية والشعبية والجماهيرية والجهات المسئولة بالتحرك والتجند لمساندة نضالنا من اجل إبعاد جميع الهوائيات الـمُسرطنة من المناطق السكنية إلى المناطق السهلية البعيدة".

أين الضمير الحي؟
أما المربي سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية باقة الغربية فقد حيا جميع المشاركين في مظاهرة رفع الشعارات مؤكدا ان هذا الحضور وهذه المشاركة جاءت لتقول كلمتها ورسالتها القوية لكل هؤلاء الناس التي غابت عنها الضمائر الحية في سبيل ان تستيقظ من هذا السبات وتعمل لما فيه مصلحة وسلاكة لطلابنا وابنائنا ولانفسنا. وقال ابو مخ في حديث لموقع العرب :"هذه الهوائيات تلوث هواء بلدنا بالإشعاع القاتل وتسبب الموت البطيء لنا، ولقد أحرقت ودمرت أجساداً كثيرة في بلدنا، وهي أشبه بقنبلة موقوتة. إننا نبعثها رسالة واضحة لكل أصحاب النفوس الضعيفة والضمائر الميتة الذين يقومون بتأجير بيوتهم من اجل شواقل معدودة.

اتقوا الله بما تصنعون
وأضاف: نقول لهم ماذا تنتظرون؟ اتقوا الله بما تصنعون, فهذه الأموال التي تجنونها ليست الا ثمن دموع جيرانكم واهلكم , فكفاكم بالله عليكم.... الا تكفي احصائيات حالات الوفاه واسبابها, بالله عليكم ما انتم فاعلون، كفى استهتارا بصحتنا. الم يردعكم ويزجركم قول الله تعالى "والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما عظيما".
واكمل سميح ابو مخ بالقول :"اننا نقول لجميع المشاركين في المظاهرة انه بمشاركتكم وبجهودكم ومثابرتكم واصراركم على استئصال هذا المرض الخبيث من بلدنا الحبيب باقة, تنقذون أرواحًا بريئة من الممكن ان تتأذى إذا بقيت الهوائيات".

إسكندر: سيستمر النضال حتى انزال آخر هوائية بالمدينة
من جانبه أكد الشيخ خيري إسكندر عضو اللجنة الشعبية في باقة الغربية أن مخاطر الهوائيات في حي الخربة وفي سائر ضواحي مدينة باقة الغربية تشكل مخاطر صحية وبيئية تشكل معاناة يومية لسكان المدينة مما يستوجب أن تقف جماهير باقة الغربية ضد هذه الآفة التي أصبحت تهدد كل واحد منا". مشيراً بأن أصحاب المنازل التي نصبت عليها الهوائيات بنوا موقفاً مسؤولاً ومحترما وبقي أن يقوم بتنفيذ وعودهم لما فيه مصلحة وسلامة سكان مدينة باقة الغربية، كما وأكد إسكندر بأن يستمر النضال حتى انزال آخر هوائية بالمدينة.








































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY