الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

احتجاج اهالي حي الصفافرة بالناصرة

كتب: يوسف شداد
نُشر: 06/10/07 18:59

*معارضة شديدة في الصفافرة لنقل مركز علاج مدمني المخدرات لحيهم

*علي سلام ينفي ان تكون البلدية وراء هذه الخطوة ويؤكد انها لن تسمح بذلك

*المربي عمر امارة:" نقل المركز الى الحي سينعكس سلبيا على اهله وشبابه وطلابه".


اعلن عدد من اهالي حي الصفافرة في مدينة الناصرة عن معارضتهم الشديدة لافتتاح المركز الطبي لعلاج مدمني المخدرات في حيهم.
واعرب هؤلاء عن استيائهم من المعلومات التي تلقوها بأن المركز سينقل من موقعه القديم بمحاذاة عمارة عواد عفيفي في وسط المدينة(منطقة الكراجات) الى حيهم معتبرين ذلك خطأ فادحا ترتكبه بلدية الناصرة بحق سكان الحي خصوصا وانه سيكون بجوار مدارس ومنازل كما افادت المعلومات التي وصلتهم.
ومن الأوراق والمستندات التي حصل عليها موقع العرب في اعقاب الشكاوى التي تلقاها من قبل سكان حي الصفافرة بهذا الخصوص، يستدل أن المركز الذي اقيم في عام 1994 وقدم خدماته في وسط المدينة، سجل ازديادا في عدد متلقي العلاج من الناصرة والمنطقة ما أزعج السكان القاطنين في الجوار الذين اشتكوا لبلدية الناصرة.
وتكشف الاوراق التي حصلنا عليها بان فترة عقد ايجار بناية المركز انتهت في شهر اب/اغسطس المنصرم، وأن مالك البناية لا يريد تجديده لكونه يخطط لتحويل المبنى الى موقف للسيارات، فتقرر استئجار مبنا آخر.


المربي عمر امارة نائب مدير مدرسة عمر بن الخطاب

المربي عمر امارة: هذه المراكز تؤثر سلبيا على الحي وشباب المدارس".
في حديث مع المربي عمر امارة وهو نائب مدير المدرسة الاعدادية- عمر بن الخطاب- في حي الصفافرة اثنى على اهتمام البلدية بمثل هذه المراكز حيث قال:"نحن لسنا ضد هذه المراكز انما من اكثر المؤيدين لها لأنها تعمل من اجل النهوض بمجتمع سليم وتخرج الكثير من العائلات من مآزق اجتماعية. لكننا نعارض وجود مثل ههذ المراكز العلاجية في الأحياء وخصوصا تلك التي تشهد كثافة سكانية، ونطالب أن تكون في مناطق بعيدة عنها على اعتبار انها قد تؤثر سلبيا على سكان الحي وشبابه وطلاب المدارس كونها بجوارها".


حي الصفافرة

علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة:"المركز لن يفتتح في حي الصفافرة انما في المنطقة الصناعية".
نفى علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة في تعقيبه على شكاوى الجمهور "موافقة بلدية الناصرة على نقل المركز الطبي لعلاج مدمني المخدرات الى حي الصفافرة حيث قال إن بلدية الناصرة ترفض رفضا قاطعا هذه الخطوة لكونها تؤيد نقل المركز العلاجي الى المنطقة الصناعية في المدينة".
وقال سلام:" يتوجب على سكان حي الصفافرة معرفة اننا لن نقبل بنقل المركز الى حيهم وأن ذلك لن يحدث، وأني اتولى شخصيا هذه المهمة.
سأقوم قريبا بعقد اجتماع بهذا الخصوص مع كل الأطراف المسؤولة للاتفاق على اقامة المركز في مكان آخر سيكون على الأرجح في المنطقة الصناعية".
عن المركز قال علي سلام:"إن المركز الذي يدور الحديث عنه تابع لوزارة الصحة وليس لبلدية الناصرة، ومن الجدير ذكره أنه ينقسم الى قسمين. فهنالك قسم مسؤولة عنه وزارة الصحة ويتم تفعيله من خلال موظفين عينتهم لمعالجة اشخاص تستلزم حالاتهم عناية خاصة. أما القسم الثاني فمسؤولة عنه بلدية الناصرة وهو القسم الذي يدور الحديث عنه ولن نقبل أن يكون بين السكان والمدارس".


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252582.08
BTC
0.52
CNY