الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

اضراب شامل في مدارس حوره احتجاجا على اقتحام الشرطة لحرم الثانويه

من أمين بشير
نُشر: 18/03/10 10:33,  حُتلن: 11:45

 * الحركة الإسلامية في حوره اصدرت بيانا استنكرت فيه الاعتداء على حرمة المدرسة الثانوية واعتبرت ما تعرضت له المدرسة اساليب غير اخلاقية وغير انسانية

تعطلت الدراسة صباح اليوم الخميس في كافة مدارس بلدة حورة في النقب احتجاجا على اقتحام الشرطة الاسرائيليه امس ساحة مدرسة السلام الثانويه والقائها القنابل الصوتيه والغاز المسيل للدموع في حرم المدرسة مما ادى الى اصابة عشرات الطلاب والطالبات جراء الاقتحام.
وكان المجلس المحلي في حوره ولجان الاباء اعلنوا الاضراب في المدارس بعد مواجهات امس بين الشرطة والطلاب في اعقاب وصول وحدة خاصة من الشرطة لمقصف المدرسة وتفتيشه الامر الذي تطور الى نقاش حاد وتصادم مع الطلاب اعقبه اقتحام للمدرسة واحداث بلبلة غير مسبوقة.
واصدرت الحركة الإسلامية في حوره بيانا استنكرت فيه الاعتداء على حرمة المدرسة الثانوية واعتبرت ما تعرضت له المدرسة" اساليب غير اخلاقية وغير انسانية وتنم عن همجية الشرطة والقوات الخاصة وعنصريتها ".
وطالبت الحركة الإسلامية بوقف هذه الهجمة الشرسة التي تشنها أجهزة الشرطة والقوات الخاصة ووقف تعاملها غير الإنساني مع أهلنا.
من جانبه أشاد الشيخ أسامه العقبي مسئول الحركة الإسلامية في حوره بالموقف المسئول والموحد لأهالي حوره ووقفتهم القوية في مواجهة هذه الهجمة الشرسة ودعا إلى معاقبة منتهكي حرمة المدرسة ومطلقي الغاز واقامة لجنة تحقيق ومعاقبة المسئولين وتقديمهم للعدالة .
 

مقالات متعلقة