الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

عدسة موقع العرب تزور مدرسة الناعورة بعد انجازها الكبير ووصولها العالمية

من انور امارة
نُشر: 16/03/10 16:16,  حُتلن: 18:01

*"سنتوجه الى أطلنطا لكي نمثل دولة اسرائيل بكل ثقة واعتزاز والفوز في المكان الاول في العالم"

*مشروع المدرسة الشاملة في الجلبوع فاز بالمرتبة الأولى على جميع المدارس المشاركة في المسابقة التي كانت تصفيتها في تل أبيب يوم أمس الاثنين

احرزت مدرسة اورط الاخوة جلبوع المرتبة الاولى على مستوى المدارس الثانوية في الدولة في موضوع الرويبوتيكا، وذلك في مسابقة جرت في قاعة نوكيا "يد الياهو"في مدينة تل ابيب .
هذا وحصلت المدرسة على 3 كؤوس، قيمة الكأس الأولى وهي اهمها كانت تقديرا لحصول المدرسة على المعدل العام العالي في جميع فئات المسابقة. أما الكأس الثانية فكانت ضمن فئة مهام الروبوت حيث حصل الطلاب على 400 من 400 والكأس الاخيرة ضمن فئة الهندسة المحوسبة.

 


هذا الانجاز العظيم هو ثمرة جهود المعلمين القائمن على المشروع –نعمان زعبي (معلم الميخيترونيكا في المدرسة) ومحمد سليمان (مربي الثامن 1) ورائد جرامنة (معلم التكنولوجيا ) ونخبة متميزة من طلاب الثامن والتاسع 1 الذين ضحوا بالكثير من الوقت والجهد في سبيل انجاح المشروع وتشريف المدرسة بهذا الانجاز، وقد ابهر الطلاب الحكام والحضور بمستواهم الرفيع وثقتهم العالية بانفسهم وايمانهم بالفوز. الجدير بالذكر ان المدرسة بدأت العمل على المشروع قبل فترة قصيرة لم تتعد شهر ونصف بتأخير 5 اشهر عن باقي المدارس المنافسة لكن بفضل جهود المعلمين الحثيثة وايمانهم بقدراتهم وقدرات الطلاب اتموا المهمة على اكمل وجه وحققوا نتائج باهرة .
فرقة الطلاب من مدرسة الاخوة قدمت عرضا شيقا نالت بكل جدارة واستحقاق كأس البطولة وتربعت على العرش في المركز الاول.
وضم المشروع اربعة انجازات. الانجاز الاول وهو الروبوت والذي حصل على علامة كاملة في التصنيف 400 نقطة والانجاز الثاني في التخطيط والتصميم والانجاز الثالث كان عبارة عن بحث علمي مع شرح واف في موضوع العصا الألكترونية التي تقود الضرير بأمان. وأشرف على مشروع العصا المربي محمد سليمان زعبي, وأعتبر الانجاز الرابع بمثابة تحقيق العمل الجماعي والذي تمثل بالتعاون والعمل المشترك بين الطلاب خاصة بين طلاب تاسع 1 و2 وطلاب صفوف الثامن.


يذكر انه اشترك في المسابقة 32 متسابقا ومتسابقة من مدرسة الاخوة اورط. وبعد الفوز في المسابقة في دولة اسرائيل ستمثل المدرسة الدولة في المسابقة العالمية التي ستجري في أطلنطا. وتتقدم ادارة المدرسة بالشكر الى الى رئيس المجلس الاقليميي السيد داني عطار ونائبة عيد سليم اللذين دعما المشروع معنويا وماديا وكذلك الدكتور ايلي ايزنرغ على الدعم المادي ونائب شبكة مدارس اورط الذي دعم المشروع ماديا.
وفي حديث مع المهندس نعمان زعبي معلم الميخيترونيكا في المدرسة قال:"بدأنا المسابقة بتأخير كبير عن المدارس المشاركة واستطعنا ان نحقق انجازا وفزنا بالمسابقة وقمنا بعرض المشروع عن طريق مسرحية والتي نالت اعجاب الحضور والحكام وجراءة الطلاب هنالك، وهذا الانجاز فخر لنا ونحن فخورون بأننا نضم طلابا مثل هولاء الذين امنو بالفوز منذ اليوم الاول وهدفنا القادم هو الفوز بالمسابقة العالمية ". المربي محمد سليمان زعبي فقال :" الفوز جاء بعد اجتهاد من الطلاب خلال فترة قليلة واجتهاد الطاقم الاداري وانا اعتبر هذا الفوز بانه فوز تاريخي وانشاء الله سنفوز في أطلنطا ولدي ثقة كبيرة بذلك ".
الطالب محمد نور احد المشاركين في المسابقة قال:" بعد التعاون الكبير الذي حققناه استطعنا تحقيق هذا الانجاز العظيم واتمنى ان نفوز في المسابقة العالمية في  أطلنطا".
الطالب رازي تحدث لموقع العرب :"انا فخور بهذا الانجاز الكبير الذي حققناه  لانه منذ البداية وضعنا نصب اعيننا ان نفوز في هذه المسابقة واشكر جميع القائمين على المشروع".
الطالبة حاتم زعبي كانت سعيدة بالانجاز وقالت:" انا فخورة لأنني من هذه المدرسة. لا يمكنني أن اصف شعوري بالفوز، واشكر كل من ساهم بنجاح هذا المشروع".
الطالبة نرمين حايم قالت:" شاركت في المشروع لنيل الجائزة وقد تعاون الجميع في سبيل ذلك ولم نكن نتوقع ان نحقق المرتبة الاولى وخلال المسابقة اثبتنا للجميع ان مستوانا عال وانه باستطاعتنا تحقيق اعلى المراتب". 


الروبوت الفائز

 
صور من المسابقة

 

مقالات متعلقة