صحةHealth

إصابات الرأس الخفيفة تؤثر على سلوك الاطفال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
رمال
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

باحثون يؤكدون: إصابات الرأس تؤثر على سلوك الاطفال

حذر فريق من الباحثين البريطانيين من اصابات الرأس الخفيفة للطفل

* طفل من كل خمسة اطفال حدث له تغير في شخصيته، ويعاني 34 في المئة من الاطفال المصابين باصابة خفيفة في الرأس من مشكلات سلوكية وتعليمية

*  دورية علم الاعصاب والامراض العقلية أكدت ان هذه الاصابات تسببت في تغيير عواطف وسلوك قدرة الطفل على تلقي التعليم وايضا لها تأثير على شخصيته


حذر فريق من الباحثين البريطانيين من اصابات الرأس الخفيفة للطفل، حيث انها تؤثر على الاطفال على المدى البعيد، فقد أجرى خبراء في جامعة (ووريك) البريطانية دراسة حول مدى تأثير الاصابات التي قد تلحق برأس الطفل وتم سؤال عدد من الآباء عن التغييرات التي يلاحظونها على اطفالهم بعد تعرضهم لمثل هذه الاصابات.

صورة توضيحية
 
مشكلات سلوكية وتعليمية
واثبتت الدراسة التي نشرتها دورية علم الاعصاب والامراض العقلية ان هذه الاصابات تسببت في تغيير عواطف وسلوك قدرة الطفل على تلقي التعليم وايضا لها تأثير على شخصيته .
ويقول الباحثون ان عددا كبيرا من الاطفال لا يتلقون متابعة بعد العلاج في المستشفى اثر تعرضهم لاصابات في الرأس . وأجريت الدراسة على اكثر من 500 طفل في الفئة العمرية ما بين 5 الى 15 عاما من الذين عانوا اصابات في الرأس على مدار ست سنوات . طلب الباحثون الآباء تسجيل التغيرات التي تطرأ على الطفل بعد اصابة الرأس ومتابعة الاطباء للحالة ، ووجدوا انه حتى بعد اصابات الرأس الخفيفة ان طفل من كل خمسة اطفال حدث له تغير في شخصيته ، ويعاني 34 في المئة من الاطفال المصابين باصابة خفيفة في الرأس من مشكلات سلوكية وتعليمية ادت الى وصفهم انهم مصابون بعجز معتدل . كما أوضحت الدراسة ان ثلثي الاطفال المصابين بإصابات خطيرة في الرأس عانوا عجزاً معتدلا ، وعانى نصفهم تقريبا من تغيير كبير في الشخصية .

كلمات دلالية
الشمال: مصرع شاب غرقًا في وادي زفيتان