الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

الصانع: تصريحات بيرتس حمقاء!


نُشر: 27/07/06 14:01

عقب النائب طلب الصانع - رئيس كتلة القائمه الموحد والعربيه للتغيير في الكنيست على تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيرتس بخصوص اقامة منطقه امنيه على الشريط الحدودي  واصفاً هذه التصريحات بانها خطيره وحمقاء, واضاف الصانع: نؤكد ان عمير بيرتس ليس فقط ارتكب كل الاخطاء الممكنه, بل يكرر اخطاء وزراء الحرب الاسرائيليين السابقين, والمجتمع الاسرائيلي لن يكون مستعداً لدفع ثمن نفس الخطأ مرتين.
كما واضاف الصانع: ان هذه التصريحات تؤكد الفشل الاسرائيلي في تحقيق الاهداف السياسيه والعسكريه, والنابع من التقييم الخاطئ للتطورات السياسيه والميدانيه, مما جعله يغير تصريحاته العسكريه بما تفرضه المستجدات الميدانيه, نتيجه للمفاجات على الارض التي واجهتها المؤسسه العسكريه الاسرائيليه.
واضاف الصانع ايضاً, انه وفقاً لهذه التطورات فأن اسرائيل تسير بخطى حثيثه نحو مستنفع لبناني اسوء بكثير من المستنفع السابق, وان نهاية اولمرت وبيرتس السياسيه لن تكون افضل من نهاية بيغن وشارون بكل ما يخص لبنان. وان اطالة المواجهه ستؤدي الى توسيع دائرة الصراع, لانه لا يمكن حصر التطورات وانعكاسها كلما طال امد المواجهه, القتل والتدمير على المساريين الفلسطيني واللبناني.
كما واكد الصانع ان الاحداث تسبق بكثير التحرك العربي, الذي يأتي متأخراً عن التطورات واقل بكثير من مستوى التحديات, مما يفقد العالم العربي القدره ان يكون رقم في المعادله الدوليه, ويجعله عرضه  للمخططات الدوليه في اطار سايكس-بيكو جديد وفقاً للمصالح الدوليه في ظل غياب عربي كامل.


 

مقالات متعلقة