الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

الشبيبة الشيوعية بكفركنا تنتخب هيئاتها وتستضيف السكرتير العام المنتخب

كل العرب
نُشر: 14/03/10 15:15

* فرع الشبيبة الشيوعية في كفر كنا ينتخب هيئاته ويستضيف السكرتير العام المنتخب للشبيبة

* خطوات عملية، بالتنسيق مع السكرتير المنتخب، سكرتير القطاع، للرقي بعمل الشبيبة في قطاع الخط

بمعنويات عالية وأجواء وحدوية حارّة أقام فرع الشبيبة الشيوعية في كفر كنا، مساء أمس السبت، لقاء أولا مع السكرتير العام المنتخب لاتحاد الشبيبة الشيوعية الاسرائيلي، أمجد شبيطة، بمشاركة من: منصور دهامشة، سكرتير منطقة الناصرة الحزبية، أحمد بصول، سكرتير الشبيبة في قطاع البطوف، ود. سمير خاطب عضو قيادة الحزب الشيوعي في البلدة.
افتتح الاجتماع، سكرتير فرع الشبيبة في كفر كنا، كارم خمايسي، مرحبا بالحضور معبّرا عن أمله بأن يكون هذا اللقاء، وهو الأول بعد انتخاب الهيئات المحلية الجديدة للفرع، فاتحة لعدد من النشاطات التنظيمية والجماهيرية الهادفة.
ومن ثم تحدث سكرتير منطقة الناصرة الحزبية، فقال أن هيئات المنطقة ستبذل في الفترة القريبة كل الجهود لتعزيز فروع الشبيبة القائمة في المنطقة وإعادة بناء الفروع التي تجمد نشاطها في الفترة الأخيرة، وأكد أن هيئات الحزب المختلفة ستقدم كل الدعم اللازم للشبيبة بشكل عام، كما تعهد بأن يبذل فرع الحزب في كفر كنا كل الجهود لصالح فرع الشبيبة في البلدة، واستعرض هنا التحديات التي على الشبيبة مواجهتها بشكل عام ومحليا بشكل خاص.



وأما سكرتير القطاع، أحمد بصول، فقد أشاد بنشاط الفرع، مناشدا إياه بأخذ دور مركزي وهام بإعادة بناء هيئات القطاع بالتعاون مع كل الهيئات ذات الصلة وعلى رأسها هيئات منطقة الناصرة في الحزب والشبيبة، وهنا أشاد بصول بالدور الإيجابي والفعال الذي يقوم به ناجح أبو خلف ممثّلا عن الفرع في هيئات القطاع والمنطقة.
من جهته فقد فضّل شبيطة الاصغاء إلى ما يهمّ كوادر الشبيبة الحديث عنه وبعد جولة عبّر بها كل من الحضور عن الأسئلة والقضايا التي تهمه قدم شبيطة مداخلة أكّد فيها على أهمية التنظيم في حياة الشبيبة واحترام المبنى الهرمي والمركزية الديمقراطية، مشددا على قيمة الالتزام بقرارات الهيئات واحترامها بغض النظر عن المواقف الشخصية، كما توقّف شبيطة عند النقص الذي أشار إليه الكثر بما يتعلق بالتثقيف النظري والفكري لكوادر الشبيبة وإغنائها بالفكر الشيوعي، الماركسي اللينيني، وعبّر عن سروره لاهتمام الكوادر بهذه القضية بل وتقديمها لاقتراحات عملية بهذا الصدد، مشددا أن التثقيف سيكون على رأس اهتمامات الشبيبة في الفترة القادمة إلى جانب العمل التنظيمي والميداني لتقديم نموذج خاص بالتمازج ما بين الفكر والممارسة.
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تنظيم ندوة حول يوم الأرض الخالد، في الـ 26 من آذار الحالي على أن يتم تنظيم أمسية جماهيرية ضخمة خلال شهر نيسان القريب.
* تقدم عملي في الرينة، كفر كنا وطرعان
كما التقى شبيطة وبصول خلال جولتهما بمركّز عمل الشبيبة الشيوعية في قرية الرينة، حسن بصول وبمرافق الشسبيبة من قبل فرع الحزب، عبد المجيد بصول، وتم الاتفاق على ضرورة تجاوز كل المشاكل الآنية التي تواجه فرع الشبيبة اليوم ووضع خطة عملية للنهوض بعمل الفرع، على أن يتم خلال أسبوع بعد الانتهاء من التحضيرات والفعاليات ليوم الأرض، عقد جلسة أخرى يتم من خلالها استعراض الخطوات اللازمة لنهوض الفرع، وتم الاتفاق مع كل من سعيد أبو ليل، سكرتير فرع الحزب في عين ماهل ود. أسعد سمعان، سكرتير فرع الحزب في طرعان على عقد جلسات عمل مشابهة، علما أن هذه الفروع كلها شهدت في الأسابيع الأخيرة تحركات نشطة لإعادة بناء هيئاتها وتجديد نشاطاتها.
وفي عودة إلى فرع كفر كنا، يذكر أنه كان قد أقام في الأسبوع المنصرم كادرا سنويا بمشاركة العشرات من أعضائه. افتتحه وتولى عرافته السكرتير السابق للفرع، هيثم أبو داوود ليقدم تلخيصا عن عمل الفرع في الفترة السابقة ومن ثم تم انتخاب لجنة محلية مكونة من: مجد عنبتاوي، حسين عواودة، وسام حكروش، وائل أبو داوود وانتخب كارم خمايسي سكرتيرا للفرع.
وهنا قال شبيطة: "الأوضاع في قطاع الخط تبعث على التفاؤل، فإضافة إلى النشاط الدائم لفروع الناصرة، يافة الناصرة وكفر كنا، هنالك حماسة كبيرة لدى فروع الحزب ونشطاء الشبيبة لإعادة إحياء عملنا في كل بلدة وبلدة حتى نقيم الفروع فيها ولن نتنازل عن هذا الحق الواجب في أي موقع كان، وبناء عليه فقد قمنا بالمرحلة الأولى بالعمل إلى جانب فروع الرينة، طرعان وكفر كنا ومن ثم سننتقل إلى العمل مع رفاقنا في دبورية، عيلوط، إكسال، المشهد، رمانة والعزير."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
237290.88
BTC
0.52
CNY