الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

الشافعي الإبتدائية الفريدس تتألق في مؤتمر اللغة العربية الثاني

كل العرب
نُشر: 13/03/10 21:23,  حُتلن: 07:28

* طلاب المدرسة تألقوا بعرضهم لمشروع " امير الادباء" وهو مشروع مدرسي في موضوع التعبير الكتابي

* الاستاذ هشام دكناش مدير المدرسة: إن اللغة العربية وعاء الفكر ومرآة الحضارة الإنسانية التي تنعكس عليها مفاهيم التخاطب بين البشر

شاركت مدرسة الشافعي الابتدائية في مؤتمر اللغة العربية الذي أقامته وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع المفتش عرسان عيادات وبلدية ام الفحم مؤتمر اللغة العربية الثاني في مركز العلوم والفنون في المدينة.



وذلك بمشاركة عشرات مدراء المدارس في منطقة لواء حيفا وعدد من مفتشي اللغة العربية وكافة المختصين باللغة العربية.
افتتح المؤتمر بكلمات ترحيب من المفتش عرسان عيادات الذي شكر الحضور على تلبيتهم للدعوة مؤكدا ان اللغة العربية يجب ان تكون على سلم اولويات الوزارة لان اللغة العربية تعد من المواضيع الاساسية التي يدرسها الطلاب يوميا. وتمحورت فعاليات المؤتمر حول تطبيق المنهاج الجديد للغة العربية وحول تطوير اللغة العربية من خلال عرض قصص ووحدات تعليمية اضافية للمدارس، كما تخلل المؤتمر عروض لفعاليات لامنهجية على خشبة المسرح وعرض للمنتوجات التي اعدها طلاب المدارس المختلفة ، كما تطرق الحضور الى اهمية تعزيز مكانة المدرسين وتطوير مهاراتهم وامكانياتهم التحصيلية حيث ينعكس هذا على تقدم الطلاب وتحصيلهم العلمي خلال المرحلة التعليمية.



وقد تألق طلاب المدرسة بعرضهم لمشروع " امير الادباء" وهو مشروع مدرسي في موضوع التعبير الكتابي، الهدف منه تطوير وتشجيع الطلاب على الكتابة الإبداعية الذاتية، بشتى الألوان الأدبية، وخلق روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب. فقد تميز طلابنا ان ما قدموه كان من تأليفهم الشخصي.
وقد لاقت الزاوية التي عمل على تحضيرها كل من: رائدة بشر، ملينا كلداوي، نجمة برية، اينات خليل، لطيفة غبس، رابية حسينية والمعلمة ايات محسن استحسان جميع الحضور.
وقد اشار الاستاذ هشام دكناش مدير المدرسة ان اللغة العربية وعاء الفكر ، ومرآة الحضارة الإنسانية التي تنعكس عليها مفاهيم التخاطب بين البشر ، ووسيلة للتواصل السهل ، فعلينا الاهتمام بها واعطائها حقها ليتمكن الطالب من استعمالها فهي اداة التفكير الرئيسية لديه والتي من خلالها يكتسب المعرفة في المواضيع المختلفة، ولا ننسى انها لغة القران التي نفخر ونعتز بها فعلينا الحفاظ عليها وتذويتها لدى ابنائنا.


 

مقالات متعلقة