الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

رحلة طلاب من سخنين الى صحراء إيلات تنتهي بالغثيان والجفاف بعد نفاذ المياه!

أمين بشير- مراسل
نُشر: 10/03/10 14:01,  حُتلن: 18:44

* كمية المياه التي كانت بحوزة الطلاب والمرافقين نفذت واصيب عدد كبير منهم بالغثيان نتيجة العطش

* طالبتان كانتا على شفا جفاف الامر الذي شكل خطورة على حياتهما فيما اصيب طالبة ثالثة برجلها نتيجة انزلاقها

-  يوراي كوهين نائب مدير وحدة الانقاذ "الغزلان" في ايلات لمراسل موقع العرب:

* أنصح للمجموعات التي تريد الوصول لمنطقة ايلات في هذه الايام أن تكون مجهزة بكميات كبيرة من المياه

* شاهدت منظرا مرعبا كون ان مجموعة الطلاب قد توغلوا في الصحراء دون أن يكون لديهم أي معلومات مسبقة عن المكان

تمكن طاقم الانقاذ الغزلان في ايلات والمكون من 17 شخصاً من انقاذ 66 طالبا من طلاب صفوف الثواني عشر في إحدى مدارس سخنين الثانوية والذين كانوا يشاركون في رحلة استجمامية تعليمية في منطقة صحراء ايلات وبعد فترة من الزمن لم يستطيعوا التعرف على المنطقة وقد نفذت كل كمية المياه التي كانت بحوزة الطلاب والمرافقين واصيب عدد كبير منهم بالغثيان نتيجة العطش ومنهم من خلع ملابسه بسبب الحر الشديد كون ان درجة الحرارة قد تعدت الـ 35 درجة.



وقام المرافق مع المجموعة اجراء اتصال مع الشرطة التي قامت بارسال طواقم انقاذ للمكان وقاموا بالبحث عنهم والوصول اليهم وتقديم المياه لهم ونقلهم من المكان وارشادهم بالخروج من الصحراء في ظل الحر الشديد الذي مر على المنطقة.
هذا وجاء من سلطة الانقاذ ان طالبتين كانتا على شفا جفاف الامر الذي شكل خطورة على حياتهما فيما اصيب طالبة ثالثة برجلها نتيجة انزلاقها.

 يوراي كوهين من وحدة الانقاذ في ايلات: منظر مرعب
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع يوراي كوهين نائب مدير وحدة الانقاذ "الغزلان" في ايلات والذي تواجد في المكان وساهم في انقاذ مجموعة الطلاب قال انه شاهد منظرا مرعبا كون ان مجموعة الطلاب قد توغلوا في الصحراء دون أن يكون لديهم أي معلومات مسبقة عن المكان كون أن أي مرشد مؤهل كان بامكانه ان يستعين بشكل فوري بمراكز المعلومات في المنطقة وقد ظهرت علامات الجفاف والتعب على اغلبية افراد المجموعة والذين قد خلعوا كنزاتهم بسبب الحر الشديد.
وأكد كوهين لمراسل موقع العرب انه يوجه نصيحة للمجموعات التي تريد الوصول لمنطقة ايلات في هذه الايام أن تكون مجهزة بكميات كبيرة من المياه اولاً وبجميع الخرائط اللازمة ثانياً وان تكون بحوزتهم ارقام هواتف الطوارئ في المنطقة وان يرافقهم مرشد مؤهل من المنطقة ممن يعرفون الصحراء بشكل جيد.

 

مقالات متعلقة