الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

لجنة العمل الإسلامي النسائي في عكا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أمين بشير- مراسل
نُشر: 09/03/10 16:32,  حُتلن: 20:01

* تميز الحفل هذا العام بالإعداد الجيد وتقديم الفقرات الشيقة التي تليق بذكرى الرسول العظيم

نظمت لجنة العمل الإسلامي النسائي في عكا يوم السبت الماضي احتفالا مميزا بمناسبة ذكرى مولد خير البشرية محمد عليه السلام، وذلك في قاعة عودة للافراح، وبحضور المئات من نساء المدينة.



تميز الحفل هذا العام بالإعداد الجيد وتقديم الفقرات الشيقة التي تليق بذكرى الرسول العظيم، وتولى عرافته الداعية منال ريماوي والمربية شيماء هنداوي حيث اتحفتا الحضور بتقديمهما المبدع والمميز لفقرات الحفل. افتتح الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحضور الداعية ام غانم زكور، ثم قدمت فرقة الولاء للنشيد الاسلامي بقيادة الحاجة فاطمة صالح انشودة صلى الله على محمد ألهبت الحاضرين.



الكلمة الرئيسية كانت للداعية ام غانم زكور تحدثت من خلالها عن مكانة المرأة في الاسلام ودورها العظيم في بناء المجتمع، وبيّنت كيف كان يتعامل الرسول الكريم مع زوجاته، ودعت النساء الى الاقتداء به والسير على نهجه الصحيح.
وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة من ابداع فتيات عكّيات، وقد افتتحت الفقرات بقصيدة عن "حب الرسول" قدمتها الطالبة سميحة زهرة التي أبدعت في أسلوب أدائها وإلقائها القصيدة، ثم قدمت فرقة طيور الجنة أنشودة "فداك ابي وامي يا رسول الله" حيث كانت الانشودة مؤثرة جدا ونالت اعجاب الحاضرين.



ثم قدمت المربية ميساء قربي مدائح نبوية، وانشدت الطفلة اسيل صالح انشودة "يا طيبة" نالت استحسان الجميع. ثم قدمت مجموعة من الفتيات العكيات قصائد شعرية حول سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام، وانشدن انشودة طلع البدر علينا، وتميز عرضهن برفع الأذان بصوت الطالبة تحرير عوض والذي أضفى جوا من الخشوع واقشعرت له الأبدان. ثم قدمت فرقة الولاء للنشيد الاسلامي بقيادة الاخوات فاطمة صالح وازهار عباس مسرحية زجلية تناولت موضوع المقدسات الاسلامية.
وألقت الطالبة رهيفة زكور كلمة عبرت فيها عن غضب المسلمين من التعرض والاساءة لشخص الرسول العظيم من قبل حاقدين حاولوا تشويه صورته الكريمة. وتخلل الحفل فقرة تكريمية للطالبة سميحة زهرة على إتمامها حفظ عشرين جزء من القرآن الكريم.
واختتم الحفل بتوزيع جوائز قيمة على الحضور، وبأنشودة "عزنا بإسلامنا" التي ادخلت البهجة والسرور في قلوب الجميع.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY