الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

محاضرة عن "طريق التميز" في مدرسة النجاح متعددة المجالات في رهط

كل العرب
نُشر: 08/03/10 18:30,  حُتلن: 14:15

-  دانة القريناوي:
 
* الندوة منحتني معلومات أوسع عن موضوع طرق التميز، ووسعت لدي الآفاق نحو اتخاذ قرار تعليمي مناسب وصحيح

* المحاضرة عززت لدي دافعية التعلم وإكمال المسيرة التعليمية، وقدمت لي دعما معنويا كبيرا وذلك ضمن الامثلة التي عرضت في المحاضرة والتي أكدت فكرة ان الأهداف تتحقق فقط بالإرادة والطموح

تحت عنوان " طريق التميز" نظمت مدرسة النجاح متعددة المجالات في رهط، ندوة تعليمية خاصة فيها تم التطرق فيها إلى السبل والآليات التي من الممكن تبنيها وانتهاجها في خضم التخطيط لإكمال المسيرة التعليمية في المستقبل لدى الطلاب.



المحاضرة قدمها مدرب القيادة والتميز الأستاذ مجدي وتد الذي تحدث من خلالها عن مواضيع شتى مثل الايمان بالقدرات الفردية للطالب، حيث ان هذا الإيمان يساهم في تحفيز الطلاب ودعمهم في مشروعهم التدريسي، ويعزز القوة الكامنة لديهم وينميها، كما وتناول المحاضر موضوع السبل والآليات التي من الممكن ان تساهم في بناء خطة تعليم مستقبلية، تلائم الطالب وتناسبه من ناحية ميوله للموضوع وقدراته الذاتية، من خلال المحاضرة تم عرض شريحة مصورة تضرب الأمثلة والبراهين على أهمية الإيمان لدى الطالب بقواه الذاتية وتنميتها نحو مستقبل واعد ومشرف.



الطلاب ابدوا سعادتهم وتفاعلهم بهذه المحاضرة التي زادتهم وعيا ووسعت آفاقهم الفكرية والثقافية، وقد قاموا بطرح الأسئلة المتنوعة محاولين الاستفادة من المعلومات العديدة بهذا الصدد.
الطالبة دانة القريناوي قالت بان هذه الندوة منحتها معلومات أوسع عن موضوع طرق التميز، ووسعت لديها الآفاق نحو اتخاذ قرار تعليمي مناسب وصحيح ، وعززت لديها دافعية التعلم وإكمال المسيرة التعليمية، وقدمت لها دعما معنويا كبيرا وذلك ضمن الامثلة التي عرضت في المحاضرة، والتي أكدت فكرة ان الأهداف تتحقق فقط بالإرادة والطموح.



مركزة التربية الاجتماعية المعلمة عنان القريناوي قالت ان هذه الفعالية هي واحدة من الفعاليات التي يتم تنظيمها في المدرسة والتي تهدف الى إرشاد الطلاب وتوعيتهم، نحو اتخاذ قرارات صائبة في مسيرتهم التعليمية، وهي بذلك تقوي الدافعية وتحفز الطلاب نحو تبني منهج التعلم لأنه خير سلاح للإنسان.
مدير مدرسة النجاح متعددة المجالات الأستاذ سالم القريناوي قال ان سبيل التميز لا نهاية له وان كل إنسان تحقيق أحلامه وبلوغ غاية المج اذا تسلح بالعزيمة وقوة الشكيمة، وأكد بان كل طالب يستطيع تحقيق غاياته وأهدافه في مدرسة النجاح لان طاقم المدرسة يثق بقدرة كل طالب ويسعى لتنميتها وتطويرها.

مقالات متعلقة