الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

لجنة الآباء تعلن الاضراب المفتوح في ثانوية باقة الغربية رغم معارضة الادارة

من : ابراهيم
نُشر: 07/03/10 14:19,  حُتلن: 17:23

* بيان إدارة المدرسة:

- إن المدرسة شهدت تغييراً ملحوظاً منذ كسر الإضراب في بداية العام الدراسي

- ستجري الامتحانات الفصلية كما هو مقرر، وأي طالب لا يحضر للتقدّم للامتحانات سيتم احتساب علامته كطالب متغيّب عن الامتحان

أعلنت لجنة الاباء في المدرسة الثانوية الشاملة (للعلوم والاداب والتكنولوجيا) في باقة الغربية الاضراب المفتوح ابتداءا من صباح اليوم الأحد 7.3.2010.
وقال سكرتير لجنة الاباء السيد خالد مجادلة، أن هذا الاضراب أتى بسبب تخاذل بعض المعلمين الذين لا يقومون بواجبهم في المدرسة وغياباتهم المتكررة، وبسبب عدم ايفاء البلدية وعودها بمعالجة الموضوع والنهوض بالمدرسة الى مستقبل تربوي وعلمي أفضل رغم الوعود، كما وأن هناك العديد من المطالب التي قدمتها لجنة الاباء للبلدية وقسم المعارف لتحسين الظروف داخل المدرسة إلا انها لا تلقى أية تجاوب.



وأردف مجادلة، لذلك تم الاعلان عن الاضراب المفتوح حتى تعمل البلدية بشكل جدي وملحوظ من أجل النهوض بالمدرسة.
ادارة ثانوية باقة الشاملة تعلن ان التعليم كالمعتاد وكل طالب لا يحضر يحسب كطالب متغيّب عن مقعد الدراسة
عقبت إدارة المدرسة الثانوية الشاملة (للعلوم والاداب والتكنولوجيا) على قرار لجنة الآباء بخصوص الاعلان عن الاضراب المفتوح بما يلي:
"يؤسفنا أن يكون قرار لجنة الآباء هو الإضراب في هذه المرحلة، خصوصاً وأن سبق وتعهدت لجنة الآباء أن لا تكون المدرسة وطلابها مسرحاً للخلافات على كافة الأصعدة، خصوصاً وأن الخاسر الأكبر من إعلان الإضراب هم الطلاب المقبلين على التقدم لامتحانات العلامة الواقية وامتحانات البجروت".
وأضاف بيان إدارة المدرسة: "إن المدرسة شهدت تغييراً ملحوظاً منذ كسر الإضراب في بداية العام الدراسي، حيث سعت إدارة المدرسة والبلدية وبتأييد ومساهمة لجنة الآباء، إلى تغيير الأجواء المحتقنة التي سادت المدرسة، والقيام بالعديد من النشاطات والفعاليات التربوية والتعليمية خلال العام الدراسي، إضافة إلى فرض الأنضباطية في أروقة المدرسة وساحاتها".
وذكر البيان أن " أبواب المدرسة ستكون مفتوحة صباح الغد، كما في كل يوم، حيث ستجري الامتحانات الفصلية كما هو مقرر، وبأن أي طالب لا يحضر للتقدّم للامتحانات سيتم احتساب علامته كطالب متغيّب عن الامتحان".
كذلك أفادتنا إدارة المدرسة أن التسجيل لامتحانات البجروت لموعد صيف 2010 سيبقى مستمراً للطلاب والطلاب المعيدين.

مقالات متعلقة