أخبارNews & Politics

اكثر من 3 الاف من نشطاء السلام يتظاهرون بالشيخ جراح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اكثر من 3 الاف من نشطاء السلام يتظاهرون بالشيخ جراح ضد اقتلاع العائلات

* خرج العشرات من اليمين المتطرف بمسيرة مضادة، دعما لقرارات الهدم في حي الشيخ جراح

* المحكمة العليا قد وافقت  بشروط على السماح باقامة المظاهرة في الحي في اعقاب طلب تقدم به مجموعة من المتظاهرين الدائمين

- النائب دوف حنين :

* اننا هنا لنقول بصوتٍ واضح ان الاحتلال يهدد الديمقراطية ويقوض المجتمع

* جئنا لنؤكد بأننا لن نتوقف عن النضال. النضال من أجل مستقبل هذه البلاد، من أجل السلام ومن أجل الديمقراطية وضد الاحتلال


شارك أكثر من 3 الاف من نشطاء السلام والمواطنين العرب في مظاهرة بحي الشيخ جراح في القدس وذلك احتجاجا على الممارسات الاسرائيلية وقرارات الهدم بحق البيوت العربية ,وتقدم المظاهرة النواب د.عفو اغبارية وحنا سويد ودوف حنين من كتلة الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة . 
رفع المتظاهرون العلمين الاسرائيلي والفلسطيني والشعارات المنددة بالسياسة الاسرائيلية من اجراءات التي تصب في نهاية المطاف لاقتلاع السكان العرب من الحي وتهويد القدس الشرقية، ناهيك عن القمع السياسي تجاه قوى اليسار.
بالمقابل خرج العشرات من نشطاء اليمين المتطرف بمسيرة مضادة، دعما لقرارات الهدم في حي الشيخ جراح.
وتواجدت عناصر مكثفة من الشرطة في المكان للحفاظ على الامن, بعد ان القى مجموعة من سكان الحي الحجارة على متظاهري اليمين دون وقوع اصابات.


تصوير: AP ورويترز
النائب د. دوف حنين شارك قال في خطابة بالمتظاهرين: "اننا هنا لنقول بصوتٍ واضح ان الاحتلال يهدد الديمقراطية ويقوض المجتمع. لم نتنازل ولن نتنازل عن الحلم بان يحيى الشعبان بحرية في هذه البلاد. لم ولن نتنازل عن حلم الدولتين للشعبين في البلاد وعن حلم العاصمتين في مدينة القدس." وأضاف حنين: "جئنا لنؤكد بأننا لن نتوقف عن النضال. النضال من أجل مستقبل هذه البلاد، من أجل السلام ومن أجل الديمقراطية وضد الاحتلال وحتماً سننتصر".
الشرطة رفضت والمحكمة وافقت

هذا وكانت المحكمة العليا قد وافقت بشروط على السماح باقامة المظاهرة في الحي في اعقاب طلب تقدم به مجموعة من المتظاهرين الدائمين , بعد ان رفضت الشرطة طلبهم.

كلمات دلالية