الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

اجتماع لصياغة نضال شعبي ضد الهوائيات في البياضة والمشيرفة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 05/03/10 20:22,  حُتلن: 08:54

* اجتماع شعبي لتصعيد النضال ضد نصب الهوائيات في قريتي البياضة والمشيرفة

* المجتمعون فحصوا إمكانية التوجه الى القضاء ضد كل من ينصب هوائية على سطح منزله او كل من يخبئ هوائية ويربح المال على حساب صحة المواطنين والأطفال

* مواطنو البياضة والمشيرفة يعانون من ازدياد حالات الامراض السرطانية

- بهجت جبارين عضو اللجنة الشعبية البياضة- مشيرفة :

* "هنالك عشرات الانتينات المخفية في خزانات المياه وهي بمثابة قنبلة موقوته تهدد حياتنا وحياة جميع السكان في المنطقة"

* "باتت حياتنا وحياة اطفالنا في خطر في ظل تزايد حالات مرض السرطان بسبب الهوائيات في البيضاة والمشيرفة والقرى المجاورة

أعلنت اللجنة الشعبية في قريتي البياضة والمشيرفة تجديد النضال الشعبي المحلي ضد استمرار نصب الانتينات الهوائية على اسطح المنازل في القريتين والقرى المجاورة، هذه الظاهرة المستمرة اكثر من عشر سنوات دون أي تحرك من أي جهة مسؤولة. وقد اقيم الاجتماع في نادي المسنين في قرية المشيرفة وحضره مواطنين من قريتي مشيرفة والبيضاة والذين عبروا عن اسنتكارهم واستيائهم من اللامبالاة من قبل الجهات المسؤولة واصحاب المنازل الذين يرفضون حتى الان مطالب المواطنين بازالة الهوائيات، واستمر الحال على مدار سنوات.


هذا وقد بحث الحاضرون والمشاركون في اجتماع صياغة نضال شعبي ضد الهوائيات في البياضة والمشيرفة يشمل النضال الشعبي والجماهيري والقضائي امام السلطات والوزرات المسؤولة، وفحص إمكانية تقديم لوائح اتهام ضد كل من ينصب هوائيات في محيط بيته.
وأكد المتحدثون في الاجتماع على ان مواطني البياضة والمشيرفة يعانون من ازدياد حالات الاصابة بالامراض السرطانية بسبب استمرار نصب الانتينات الهوائية والتي باتت تشكل خطرا على يحاتهم وحياة اطفالهم.
هذا وقرر الحاضرون في الاجتماع تجديد النضال الشعبي في سبيل الضغط المستمر على اصحاب المنازل في ظل ازدياد نصب الهوائيات، وخصوصا على ضوء نصب انتينات مخفية في خزانات المياه على اسطح المنازل في البلدتين.
هذا وقد حيا بهجت جبارين عضو اللجنة الشعبية جميع الشخصيات والمواطنين الذين حضروا الاجتماع معربا عن امله ان تنجح اللجنة الشعبية وبالتعاون وبمشاركة الجماهير في الضغط والنجاح في نضالهم لازالة الانتينات الهوائية والتي باتت تشكل خطرا انيا على حياتهم وحياة اطفالهم, في ظل تزايد حالات مرضى السرطان بسبب الانتينات والهوائيات في البياضة والمشيرفة والقرى المجاورة, مؤكدا ان هنالك الكثير من الانتينات الكبيرة, وعشرات الانتينات المخفية في خزانات المياه وهي بمثابة قنبلة موقوته تهدد حياتنا وحياة جميع السكان في المنطقة" على حد تعبيره.
واضاف بهجت جبارين:"في الحقيقة ان حياتنا اصبحت صعبة لا ننام لا ليل ولا نهار بسبب التفكير بمصيرنا. نحن اليوم نتحدث عن عشرات الانتينات المخفية والانتينات الكبيرة التي تشكل خطرا على البيئة وعلى حياتنا، ومن هنا مطلبنا هذا حق وليس معروف من أي احد في سبيل ان ننعم بحياة سعيدة نتمتع فيها بالصحة والسلامة". وتابع:" لا يمكن ان يفتش بعض الناس على المال على حساب صحتنا وصحة اطفالنا. نحن لسنا ضد أي احد انما نحن ضد شركات الهوائيات والتي تنصب الهوائيات بشكل عشوائي غير مسؤول وغير انساني في قرانا العربية، ومن هنا نحن ملتزمون بحق انفسنا وبحق جماهيرنا في هذا النضال في سبيل ان ننعم بحياة صحية سليمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY