أخبارNews & Politics

محاضرة في نادي عائلة البشارة عن العرب بالاعلام العبري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: محاضرة في نادي عائلة البشارة للاتين عن العرب في وسائل الإعلام

* نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة نظم محاضرة عن موضوع "العرب في وسائل الإعلام العبرية" قدمتها الدكتورة ميري توتري، رئيسة قسم المدنيات في كلية اورانيم ومحاضرة في جامعة حيفا


نظم نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة، محاضرة عن موضوع "العرب في وسائل الإعلام العبرية" قدمتها الدكتورة ميري توتري، رئيسة قسم المدنيات في كلية اورانيم ومحاضرة في جامعة حيفا. وقد غصت قاعة مركز بنديكتوس في الناصرة بجمهور كبير من أعضاء النادي أصدقائهم وضيوف من الناصرة والقضاء. افتتح المحاضرة سكرتير النادي السيد لؤي روك الذي قدم لمحة للحضور عن الدكتورة ميري، وطرح بعض التساؤلات الهامة حول موضوع الإعلام العبري وأهميته في توصيل الصورة الحقيقية الايجابية عن المواطن العربي في إسرائيل.


الدكتورة ميري قدمت في بداية محاضرتها لمحة للحضور عن أهمية وسائل الإعلام العبرية في تحديد مواقف الجمهور اليهودي تجاه المواطنين العرب في إسرائيل وتأثير هذا الموضوع على أصحاب القرارات الهامة في الدولة والتي لها تأثير مباشر وغير مباشر علينا كمواطنين في هذه الدولة. وعرضت بعض الأبحاث التي اجرييت والتي تبيين بشكل قاطع حقيقة تجاهل العرب في وسائل الإعلام العبرية على شتى أنواعها وذكرهم بشكل عام في الامور السلبية.
وعرضت أمام الحضور نتائج البحث السنوي الذي ينظمه مركز أجندة عن نسبة تمثيل المواطنين العرب في وسائل الإعلام العبرية والذي يبين ان نسبة العاملين في هذا المجال على شتى أنواعه ضئيلة جدا وهذا يؤثر على قدرتنا كعرب في تغيير نسبة تمثيلنا في وسائل الإعلام العبرية وتحسين صورتنا فيها. وتثبت هذه الأبحاث ان العرب يفضلون متابعة و مشاهدة المحطات الفضائية العربية بدل العبرية وكذلك متابعة مواقع الانترنيت باللغة العربية بدل العبرية، كل هذا يساهم في تعميق الهوة بين الشعبين ويبعد كل إمكانية للتفهم وتقبل الآخر من الطرفين.
وقد تخللت المحاضرة العديد من الأسئلة الهامة والتي وجهها الحضور للمحاضرة محاولة منهم الوصول الى حل لهذه القضية الهامة والتي تؤثر سلباً على وضعنا كأقلية عربية في إسرائيل . وفي نهاية الأمسية شكر رئيس النادي السيد نبيل توتري المحاضرة وقدم لها هدية رمزية باسم النادي.

كلمات دلالية