الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

الناصرة: محاضرة في نادي عائلة البشارة للاتين عن العرب في وسائل الإعلام

كل العرب
نُشر: 03/03/10 20:16,  حُتلن: 20:20

* نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة نظم محاضرة عن موضوع "العرب في وسائل الإعلام العبرية" قدمتها الدكتورة ميري توتري، رئيسة قسم المدنيات في كلية اورانيم ومحاضرة في جامعة حيفا

نظم نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة، محاضرة عن موضوع "العرب في وسائل الإعلام العبرية" قدمتها الدكتورة ميري توتري، رئيسة قسم المدنيات في كلية اورانيم ومحاضرة في جامعة حيفا. وقد غصت قاعة مركز بنديكتوس في الناصرة بجمهور كبير من أعضاء النادي أصدقائهم وضيوف من الناصرة والقضاء. افتتح المحاضرة سكرتير النادي السيد لؤي روك الذي قدم لمحة للحضور عن الدكتورة ميري، وطرح بعض التساؤلات الهامة حول موضوع الإعلام العبري وأهميته في توصيل الصورة الحقيقية الايجابية عن المواطن العربي في إسرائيل.



الدكتورة ميري قدمت في بداية محاضرتها لمحة للحضور عن أهمية وسائل الإعلام العبرية في تحديد مواقف الجمهور اليهودي تجاه المواطنين العرب في إسرائيل وتأثير هذا الموضوع على أصحاب القرارات الهامة في الدولة والتي لها تأثير مباشر وغير مباشر علينا كمواطنين في هذه الدولة. وعرضت بعض الأبحاث التي اجرييت والتي تبيين بشكل قاطع حقيقة تجاهل العرب في وسائل الإعلام العبرية على شتى أنواعها وذكرهم بشكل عام في الامور السلبية.
وعرضت أمام الحضور نتائج البحث السنوي الذي ينظمه مركز أجندة عن نسبة تمثيل المواطنين العرب في وسائل الإعلام العبرية والذي يبين ان نسبة العاملين في هذا المجال على شتى أنواعه ضئيلة جدا وهذا يؤثر على قدرتنا كعرب في تغيير نسبة تمثيلنا في وسائل الإعلام العبرية وتحسين صورتنا فيها. وتثبت هذه الأبحاث ان العرب يفضلون متابعة ومشاهدة المحطات الفضائية العربية بدل العبرية وكذلك متابعة مواقع الانترنيت باللغة العربية بدل العبرية، كل هذا يساهم في تعميق الهوة بين الشعبين ويبعد كل إمكانية للتفهم وتقبل الآخر من الطرفين.
وقد تخللت المحاضرة العديد من الأسئلة الهامة والتي وجهها الحضور للمحاضرة محاولة منهم الوصول الى حل لهذه القضية الهامة والتي تؤثر سلباً على وضعنا كأقلية عربية في إسرائيل . وفي نهاية الأمسية شكر رئيس النادي السيد نبيل توتري المحاضرة وقدم لها هدية رمزية باسم النادي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249600.14
BTC
0.52
CNY