جامعات / مدارسStudents

مدرسة تيراسنطا عكا: لا يمكننا توفير الحماية لطلابنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة تيراسنطا عكا: لا يمكننا توفير الحماية لطلابنا وهذه مسؤولية الشرطة

- أبرز ما جاء في بيان المدرسة لموقع العرب:

*  الحادثة خلقت فضلا عن الجراح الجسدية والنفسية للطالب سليمان شلبي وأخواته جراحا نفسية لدى طلاب المدرسة الكبار

* ليست هذه الحادثة العنيفة الأولى التي تحدث داخل ساحة المدرسة, لقد سبقت أعمال عنف خطيرة في السنة الماضية, وقبل بضعة أعوام أيضا

* نحن في الهيئة التدريسية , لا نستطيع تأمين الأمن لطلابنا وردع المعتدين ونرى أن من واجب الشرطة القيام بذلك, ونحذر من استمرار هذه الظروف العبثية المستحيلة


وصل الى مكتب موقع العرب بيان صادر عن الإدارة والهيئة التدريسية لمدرسة تيراسنطا عكا جاء فيه: في صباح يوم الاثنين , 22.02.10 قام ثلاثة مسلحون ملثمون بإطلاق النار في ساحة مدرسة تيراسنطا عكا . أسفر هذا الحادث عن إصابة أحد الجيران, كما وأصيب الطفل سليمان شلبي , من أطفال المدرسة برصاصة طائشة  جرحته برأسه نقل على أثرها إلى المستشفى وتلقى العلاج هناك. واستقرت ثلاث رصاصات في حقيبة أخته فنجت بأعجوبة من كارثة حتمية.

الهلع والفزع
لقد خلقت الحادثة فضلا عن الجراح الجسدية والنفسية للطالب سليمان شلبي وأخواته, جراحا نفسية لدى طلاب المدرسة الكبار , وجراحا أعمق عند الصغار. فسادت حالة من الهلع والفزع لدى كثير منهم.

عكا:إعلان الإضراب الاحتجاجي الثلاثاء بسبب تنامي مظاهر العنف بالبلدة القديمة
الطفل سليمان شلبي

أعمال عنف خطيرة
ليست هذه الحادثة العنيفة الأولى التي تحدث داخل ساحة المدرسة, لقد سبقت أعمال عنف خطيرة في السنة الماضية, وقبل بضعة أعوام أيضا. مما يجعل الوضع لا يطاق, ويجعل حياة طلابنا مهددة, فأمنهم الجسدي في خطر محدق, وسلامتهم النفسية عرضة لتهديد دائم.
إن تكرار هذه الأحداث مرتبط بواقع مأساوي خطر, وهو أن ساحة المدرسة مفتوحة للرائح والغادي , وتستعمل موقفا لل سيارات ومقلبا للنفايات وتستغل لكل من تطيب نفسه أن يجتزئ منها , دون أن يكون سلطة تردع أو حاكم يمنع.
لا نستطيع تأمين الأمن
نحن في الهيئة التدريسية , لا نستطيع تأمين الأمن لطلابنا وردع المعتدين . ونرى أن من واجب الشرطة القيام بذلك, ونحذر من استمرار هذه الظروف العبثية المستحيلة.
ونحن إذ نحيي أهلنا في عكا على وقفتهم الحازمة بوجه مظاهر العنف, نعلن تجاوبنا مع دعوة لجنة المبادرة إلى الإضراب العام في عكا, احتجاجا على ما حدث, مطالبين البلدية والشرطة:  توفير الأمن والحماية لأولادنا في المدرسة وفي الطريق منها واليها حالا وسريعا.  توفير ساحة آمنة ومغلقة, يمكن فيها الحافظ على سلامة وأمن طلابنا.

عكا:إعلان الإضراب الاحتجاجي الثلاثاء بسبب تنامي مظاهر العنف بالبلدة القديمة

كلمات دلالية