الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

جوزيف بلاتر يؤكّد جاهزية جنوب إفريقيا لإستضافة نهائيات كأس العالم

كل العرب
نُشر: 03/03/10 10:19,  حُتلن: 13:05

- بلاتر:

* ليس هناك اي شك في عالم كرة القدم حول استعدادات جنوب افريقيا، فكل الامور تسير وفق ما هو مخطط لها
 
* إفريقيا أعطت الكثير لعالم كرة القدم، وأنا فخور وسعيد بأن قصة الحب بين الطرفين سيتجسد اخيراً بحفل استضافة النهائيات العالمية

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، في دوربان جاهزية جنوب إفريقيا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010. وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في الملعب الجديد لدوربان "استاد موزيس مابهيدا": "ليس هناك اي شك في عالم كرة القدم حول استعدادات جنوب افريقيا، فكل الامور تسير وفق ما هو مخطط لها".


جوزيف بلاتر

وأضاف "ما يثير غضبنا من وقت لآخر في "الفيفا" هو الشك الذي يثار حول قدرة جنوب إفريقيا على ضمان استضافة نهائيات كأس العالم"، مضيفاً "لماذا هناك دائماً هذه الشكوك؟ الآن، دعونا ننظم هذا المونديال!".
يذكر أن نهائيات كأس العالم التي ستقام في القارة السمراء للمرة الأولى في التاريخ، ستنطلق في 11 حزيران (يونيو) في جوهانسبرغ بلقاء جنوب افريقيا المضيفة والمكسيك، وستنتهي في 11 تموز (يوليو) في جوهانسبرغ أيضاً.
وأوضح بلاتر أن إفريقيا أعطت الكثير لعالم كرة القدم، مشيراً إلى أنه "فخور وسعيد بأن قصة الحب بين الطرفين سيتجسد اخيراً بحفل استضافة النهائيات العالمية". وقام وفد الاتحاد الدولي بجولة تفتيش للملاعب العشرة التي ستستضيف النهائيات (5 ملاعب جديدة و5 تم تجديدها).
وعلّق الأمين العام للاتحاد الدولي جيروم فالكه على ذلك قائلاً "نحن جاهزون لاستضافة هذه النهائيات العالمية إنها الرسالة الأساسية التي استخلصناها من هذه الجولة التفتيشية".
وانتهت الأشغال في ثمانية ملاعب، وتبقى اللمسات الأخيرة على محيط ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبرغ (مواقف السيارات ومداخل الملعب)، فيما يعاني ملعب نيلسبرويت من مشاكل في أرضيته بيد ان الاتحاد الدولي اكد بأنه سيكون جاهزاً في الوقت المحدد.
وأوضح نائب رئيس جنوب إفريقيا كغاليما موتلانثي ان "الاشغال بالشبكة الطرقية اوشكت على الانتهاء"، مضيفاً "ستكون جاهزة في الموعد المحدد لنقل السائحين". وأنفقت جنوب افريقيا 33 مليار راند (2ر3 مليار يورو) من اجل بناء الملاعب وتحديث المطارات وتجديد الطرق وزيادة عدد رجال الشرطة في أفق استضافة المونديال.

مقالات متعلقة

Got