الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

طلاب في ثانوية السلام دنون يتقدمون لامتحان البجروت من خلال عملهم المسرحي

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 01/03/10 18:57,  حُتلن: 08:37

 * طلاب فرع المسرح في ثانوية السلام دنون يتقدمون لامتحان البجروت من خلال عملهم المسرحي "أحلام شقية" و"عرسان طازه"
 

غصت قاعة "شبيت" في مدرسة السلام الثانوية في قرية دنون بالعشرات من الأهالي والضيوف والطلاب الذين حضروا لمشاهدة العروض المسرحية المميزة لطلاب فرع المسرح في المدرسة الذين تقدموا لامتحانات البجروت من خلال عروض مسرحية رائعة يستحقون عليها العلامات الكاملة ليس فقط في البجروت إنما على خشبة المسرح أيضا.

 
مسرحية "أحلام شقية" إخراج بشار مرقص وإنتاج إيمان سالم وهي مسرحية تتحدث عن أحلام النساء في المجتمع الذكوري. فللأحلام عادة طعم شهي ولاحلام النساء في مجتمع ذكوري دوما الطعم المليء بالعذاب عندما نحول أحلامنا إلى واقع نعيشه لحظه تلو الاخرى، فهل نصل إلى الجنون أو ارتكاب الجرم إذا ما سلب حلمنا عائلاتنا. قصتا وجع واحد، وأحلام تصبح كوابيس.
أما مسرحية "عرسان طازه" فهي عبارة عن مسرحية حفاه في حديقة عموميه تدور إحداثها حول زوج من المتزوجين الجدد الذين ينتقلون للعيش في بيت جديد في إحدى الإحياء المهمشه وعاليا في الطابق التاسع لبنايه من دون مصعد، بنايه يعيشها اغرب شخصيات عرفها الزوج وهناك يواجه هذا الاخير امتحانا صعبا لفحص مدى صلابة حبهما وتماسك علاقتهما الزوجية .. بين الانفتاح والانغلاق بين الشهوة والاشمئزاز.. بين القرب والفراق والحب والكراهية .
وقد أثنى الحضور على هذه المسرحيات وعلى أداء الطلاب بتمثيلها إذ ان مستوى تمثيلهم ارتفع إلى اعلى الدرجات، وهذا ان دل على شيء، فيدل ويؤكد ويعبر عن الطاقات والخامات الموجودة بين طلابنا .

مقالات متعلقة