الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني يختار إدلر للذود عن عرين المانشافت

كل العرب
نُشر: 01/03/10 16:34,  حُتلن: 18:28

- كوبكه:

* الآن مسألة مشاركة رينيه في كأس العالم باتت في يد الحارس نفسه

* إننا مقتنعون بقدرات الحراس الثلاثة (إدلر ونوير وفايسه)، لكن أحدهم فقط هو الذي سيتولى حراسة المرمى

أنهى يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم التكهنات التي أثيرت حول هوية حارس مرمى الفريق خلال بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، بعدما أعلن اليوم أن رينيه إدلر سيتولى المهمة. وأبلغ كل من لوف ومدرب حراس مرمى المنتخب أندرياس كوبكه القرار لإدلر حارس مرمى باير ليفركوزن صباح اليوم، بعد أن تحدثا إلى بقية المرشحين لشغل هذا المركز.

وقال كوبكه خلال مؤتمر صحفي: "الآن مسألة مشاركة رينيه في كأس العالم باتت في يد الحارس نفسه". ويعني ذلك أن إدلر (25 عاماً) الذي خاض ثماني مباريات ودية فحسب، سيرث عرين المنتخب الألماني بعد المخضرمين المعتزل أوليفر كان وحارس شتوتغارت ينز ليمان.
وبعد ابتعاد ليمان عقب بطولة الأمم الأوروبية عام 2008 ، كان لوف قد منح موقع الحارس الأساسي لكل من إدلر ومانويل نوير حارس شالكه وتيم فايسه حارس فيردر بريمن وروبرت إنكه حارس هانوفر الذي انتحر في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2009 .
وقال كوبكه: "إننا مقتنعون بقدرات الحراس الثلاثة (إدلر ونوير وفايسه)، لكن أحدهم فقط هو الذي سيتولى حراسة المرمى". وأعرب إدلر عن سعادته الغامرة باختياره لموقع الحارس الأساسي "إنه تحد كبير للغاية، لأن مسؤولية المرمى تتسم بخصوصية دائمة".

مقالات متعلقة

Got