الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

النائب طلب الصانع يتفقد جلجولية ويلتقي برئيسها الشيخ جابر جابر

كل العرب
نُشر: 01/03/10 13:51,  حُتلن: 13:52

* النائب الصانع قال يشرفنا ان نكون في هذه البلدة الطيبة باهلها ونلتقي مع الاخوة الكرام ونستمع منهم للمشاكل والقضايا التي تواجه بلدهم

قام النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي بزيارة لبلدة جلجولية والتقى برئيس المجلس الشيخ جابر جابر ويوسف عرباس سكرتير المجلس وعضو المجلس السيد توفيق فيومي.
ورافق النائب طلب الصانع في الجولة السيد خليل ابو هويدي مدير المكتب البرلماني في بئر السبع، واستمع النائب الصانع من رئيس المجلس الشيخ جابر لشرح مفصل حول المشاكل التي تواجه البلدة وخاصة قضية الخارطة الهيكلية والنقص الكبير في قسائم البناء والمجاري والصرف الصحي والمنطقة الصناعية والنقص الحاد في الاراضي العامة، بالاضافة لقضية العنف.



واكد الشيخ جابر بان مسطح البلدة يصل الى 0190 دونم ومنذ 12 عاما لم تصادق لجنة التخطيط والبناء على توسيع الخارطة الهيكلية بل توجد هناك محاولة لضم بعض اراضي جلجولية للبلدات اليهودية المجاورة. اما بالنسبه للمنطقة الصناعية فهناك ما يقارب 160 دونم وحتى الان تماطل وارة الداخلية بعدم المصادقة عليها وافساح المجال امام المواطنين باقامة مصانع وورش عمل ومصالح تجارية . واكد الشيخ جابر بان الاهالي قاموا ببناء بيوت بدون ترخيص لانهم بحاجة لمسكن ويوجد ما يقارب 50 بيتاً مهدده بالهدم. اما النائب طلب الصانع فقال يشرفنا ان نكون في هذه البلدة الطيبة باهلها ونلتقي مع الاخوة الكرام ونستمع منهم للمشاكل والقضايا التي تواجه بلدهم وهدفنا من هذه الزيارة هو التواصل مع رؤوساء السلطات المحلية العربية وطرح قضاياهم على الوزارات المختلفة.



ثم قام النائب طلب الصانع برفقة رئيس المجلس الشيخ جابر بزيارة المدرسة الثانوية وكان في استقبالهم مدير المدرسة المربي خالد عرار وطاقم الهيئة التدريسية ورئيس لجنة الاباء ابراهيم رابي ورحب مدير المدرسة بالوفد وشكرهم على هذه اللفته الطيبة وتحدث عن ظاهرة العنف وعدم الانصياع والانضباط لدى الطلاب.
ثم قام النائب طلب الصانع بإلقاء محاضرة امام طلاب الثاني عشر الذي تحدث عن دور المعلم وعن الرسالة المهمة التي يؤديها كما وتحدث ايضا عن ظاهرة العنف التي ارتفعت في الاونه الأخيرة في مدارسنا العربية مؤكداً بان هذه الظاهرة خطيرة ومقلقة ويجب معالجتها. كما وتمنى النائب طلب الصانع للطلاب النجاح والتقدم في مسيرتهم التعليمية وحثهم على العلم والتعليم لانه فقط بهذه الطريقة يمكن بناء الانسان المثقف لان الشباب هم ركيزة مهمة في مجتمعنا.
وفي نهاية الزيارة قام النائب الصانع برفقة رئيس المجلس والأخ عوني شواهنه بزيارة أراضي عائلة شواهنة التي تنوي دائرة أراضي إسرائيل مصادرتها ووعد النائب طلب الصانع بطرح هذه القضية على الجهات المسئولة من اجل إيجاد حل لها.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY