الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

طلاب العين في سخنين يداعبون الآت الموسيقية ويتألقون بالكونسيرت الثالث لهم

أمين بشير- مراسل
نُشر: 28/02/10 15:49,  حُتلن: 13:16

* المدرسة بادرت إلى بناء صرح إبداعي رائد وجديد في المدارس العربية في البلاد

* المدرسة أتاحت لطلابها بان يتعلمون العزف والأداء الموسيقي على جميع الآلات الموسيقية ضمن برنامجها التعليمي الأسبوعي

أقيم السبت في قاعة متنزه البتراء في مدينة سخنين كونسيرت موسيقي لفرقة جوقة مدرسة وادي العين في سخنين بحضور القائم بأعمال رئيس بلدية سخنين، المربي فاروق زبيدات ومفتش موضوع الموسيقى في وزارة المعارف، الياس حداد وعضو البلدية مدين أبو صالح والمربية سوار شلاعطة مديرة مدرسة وادي العين في سخنين والمربية سلوى أبو ريا مديرة مدرسة طه حسين الإعدادية وعدد من المربين ومعلمو موضوع الموسيقى وعدد من الضيوف والأهالي.



المربية سوار شلاعطة أكدت في كلمتها بأن المدرسة بادرت إلى بناء صرح إبداعي رائد وجديد في المدارس العربية في البلاد بالمشاركة مع مشروع كريف وقسم الإرشاد في وزارة المعارف وأتاحت المدرسة لطلابها بان يتعلمون العزف والأداء الموسيقي على جميع الآلات الموسيقية ضمن برنامجها التعليمي الأسبوعي ورصدت لهذا المشروع عنواناً وجزء لا يتجزأ من حياة الطلاب اليومية في المدرسة دعماً لمواهبهم ومنحهم حرية التعبير والأداء الموسيقي بهدف تهذيب شخصهم وقدراتهم الفكرية والعقلانية.

جيل الطفولة 
 أما المربي فاروق زبيدات فأشاد بما قامت به مدرسة وادي العين وبقدرتهم على مواصلة هذا المشروع الكفيل بتقديم خدمات جليلة لجيل الطفولة من الطلاب ويوفر لهم ظروف جميلة ومتاحة لتعلم هوايات مفقودة في المنطقة.
هذا وقدم طلاب جوقة المدرسة معزوفات جماعية ومنفردة بإرشاد المعلمين علي بكري وإياد حمزة وسامر بشارة وعلاء سرحان في حين كانت معزوفات فردية للطلاب.



سيمفونيات وموسيقى شرقية مميزة

آلة العود بإرشاد المربي إياد حمزة، على دلعونا ويا ظريف الطول، طلاب الخامس ميلي على ميلي : طلاب السادس بالله تصبو هالقهوة : طلاب الخامس والسادس , صولو عود : الطلبة شادن شلاعطة (وصلة تراث) , صولو عود : الطالبة ليان أبو يونس والطالبة ريما أبو يونس (نسم علينا الهوى).
آلة العود بإرشاد المعلم سامر بشارة،ليلة عيد : طلاب الرابع , عاليادي : طلاب الخامس , شدوا الهمة , تك تك تك يا ام سليمان : طلاب السادس , صولو قانون : الطالبة ربى حيادري (طلعت يا محلا نورها).
آلة الايقاع (الطبلة) بإرشاد الأستاذ علاء سرحان،مقسوم, مصمودي صغير, لف , عراقي, أيوبي, كراتشي : طلاب الصفوف الرابع , الخامس والسادس.
آلة الأورغ بإرشاد الأستاذ سلام بدر،الطالبة حنان ياسر بدارنة : ليلة عيد , الطالب فادي بدارنة : مقطع من السيمفونية التاسعة لبتهوفن , الطالب علي محمد شاهين : لحن فرنسي , الطالبة شام شمعان غالية : سنة حلوة , صولو بيانو : الطالبان أسعد وبسمة صوان.
آلة الكمان بإرشاد الأستاذ علي بكري،ماري عندها خروف,ABCD :طلاب الرابع, خامس والسادس , صولو: الطالب سعيد أبو علي.
فرقة المدرسة بمشاركة الطالبتين كارن شلاعطة وليان أبو يونس خريجات الفوج الثالث من المدرسة وجوقة المدرسة بإرشاد الأستاذ إياد حمزة : ثلج ثلج ويلا تنام ريما، ومسك الختام كان مع عرض موسيقي لمرشدة الطلاب، لونغه رياض.






































































 

مقالات متعلقة