الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

الحركة الإسلامية في النقب تنظم مهرجانا بمناسبة ذكرى المولد النبوي

كل العرب
نُشر: 27/02/10 13:56,  حُتلن: 14:05

- الشيخ ابراهيم صرصور:

* ستعود عزة الأمة الإسلامية مهما طال ذلها، وما علينا سوى أن نتوب إلى الله

- الشيخ حماد أبو دعابس:

* الصحوة الإسلامية في النقب ردت الناس عن جهلهم، وعدد المساجد والمصليات في النقب ارتفع من واحد في السبعينات إلى 110 ويزيد اليوم

نظمت الحركة الإسلامية في النقب، عند غروب يوم أمس الجمعة، مهرجان "البيعة والوفاء لرسول الله" بمناسبة ذكرى الولد النبوي، في مسجد الإخاء في مدينة رهط، وذلك بسبب الأحوال الجوية الماطرة التي سادت المنطقة، حيث اكتظ المسجد بقاعته وسدته بالحضور.

عرف المهرجان الشيح محمود أبو لطيف واستهل المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ مسلم أبو زايد، إمام مسجد الإخاء، تلته كلمة للشيخ عيس أبو رياش مسؤول الحركة الإسلامية في رهط، المستضيفة للمهرجان، والذي رحب بالحضور، وبين أهمية التمسك بحبل الله، والتأسي بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وناشد الشباب خاصة بالتمسك بتعاليم الدين الإسلامي، وتبليغ دعوة الله.
وفي كلمة الشيخ فايز أبو صهيبان، رئيس بلدية رهط، قال:" قدم تعازيه إلى عائلة أبو مديغم بوفاة فقيد لهم، وبين أن الذكرى تعود لرجل قل مثله الرجال، وقائد قل مثله القادة، حيث أضفى العدل والتسامح على العالم اجمع، وبالإسلام وحد العرب الذي لم يعلم عنهم قبله أي وحدة، وبين أهمية التأسي بالرسول لتتغير أوضاعنا على جميع المستويات.
وفي كلمة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في النقب، رحب بالحضور، وقال :" أن الصحوة الإسلامية في النقب ردت الناس عن جهلهم، وعدد المساجد والمصليات في النقب ارتفع من واحد في السبعينات إلى 110 ويزيد اليوم..".
وتحدث الشيخ حماد عن البشارات التي بشر بها الرسول أهل اليمن، وأهل الشام، والبشارات التي كانت خلال خفر الخندق، والمرابطون في المسجد الأقصى وأكناف المسجد الأقصى، وبين أن البشارات كانت، وبشارتنا نحن في هذه البلاد آتية لا محالة، وبين أن عُصر أهل غزة سيتحول إلى فرج بإذن الله.

وتخلل المهرجان توزيع إجازات لقراءة رواية الكسائي، من الشيخ خليل أبو مديغم المجاز في القراءات في المملكة الأردنية الهاشمية، لكل من الشيخ مسلم أبو زايد، والشيخ عبد المنعم أبو مديغم، الشيخ سبيتان أبو زايد، والشيخ إسماعيل أبو مديغم، وقد شارك في توزيع الإجازات الشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية الشق الجنوبي، الشيح حماد أبو دعابس مسؤول الحركة الإسلامية في النقب، الشيخ جمعه القصاصي نائب رئيس الحركة الإسلامية، والشيخ عيسى أبو رياش مسؤول الحركة الإسلامية في رهط، والشيخ خليل أبو مديغم الذي درس المجازين.
وكانت فقرة الأخيرة للشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية الشق الجنوبي في الداخل الفلسطيني، حيث تحدث عن المولد النبوي بإسهاب، وبين المعاني، والمغزى الذي يجب أن نتبعه ونسير وفقه من هذه الحادثة التي تتمثل في مولد النور محمد صلى الله عليه وسلم.، وتحدث عن النور الذي انتقل من إبراهيم عليه السلام إلى أشخاص حتى وصل إلى عبد الله، والد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وقال الشيخ:" أن كان رب هذه الأمة نور، ونبيها نور، وقرانها نور، فلماذا ترضى بالظلام؟، ستعود عزة الأمة الإسلامية مهاما طال ذلها، وما علينا إلا أن نتوب إلى الله والى رحابه..، وما علينا إلا أن نعود إلى الله لنحظى برضاه، وما هذا الاحتفال بالذكرى إلا تجديد للبيعة مع الله ورسوله، وتجديد البيعة مع إسلامنا الحنيف".

























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY