الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

لولا لطف الباري لوقعت كارثة في الرينة بعد انهيار كتلة ترابية على احد المنازل

علي مغربي- مراسل
نُشر: 27/02/10 13:50,  حُتلن: 22:17

*  نتيجة للانهيار الضخم للكتل الترابية تم تدمير ثلاث مركبات بصورة نهائية

- محمد طاطور أحد أصحاب المركبات المتضررة لموقع العرب:

* عند الساعة الخامسة صباحاً، ونتيجة للطقس العاصف انهارت كميات كبيرة من التراب على سيارات ابناء عائلتي ولكن بلطف من الله لم يكن هناك اي احد لكنا الان نلملم جراحنا

* ما يثير اشمئزازي من الموضوع هو ان شركة الجباية التابعة للمجلس يكون لها الوقت لكي تهتك بيوت المواطنين وتدخلها في منتصف الليل مع احد موظفي المجلس، لكن ما انا توجهت في وضح النهار الى المجلس لم اجد احداً يساعدني

- المحامي توفيق بصول المستشار القضائي للمجلس المحلي في الرينة :

* خلال الاشهر القريبة القادمة سنقوم بحل كل الازمات في القرية

* المجلس المحلي في الرينة يعجز عن تقديم بعض الخدمات بسبب خطة الاشفاء القاسية , ولكن الجميع يرى ان المجلس في الطريق الصحيح وبدأ يخرج من الضائقة المالية

بلطف من الباري عز وجل لم تقع كارثة في قرية الرينة بعد انهيار قسم من الجبل على احد ساحات المنازل في البلدة. هذا ومن شدة الامطار الغزيرة والطقس العاصف الذي اجتاح بلادنا في الايام الاخيرة وما زال حتى هذه اللحظات، انهار الجبل في ساعات الصباح الباكر على ساحات احدى البيوت التابعة للمواطنين.



هذا ونتيجة للانهيار الضخم للكتل الترابية تم تدمير ثلاث مركبات بصورة نهائية كما وتعرضت مركبتان كانتا في الساحة للأذى بصورة فعلية.

نلملم الجراح
وفي حديث لموقع العرب مع محمد طاطور والذي تضررت احدى مركبات عائلته قال:" عند الساعة الخامسة صباحاً ، ونتيجة للطقس العاصف انهارت كميات كبيرة من التراب على سيارات ابناء عائلتي ولكن بلطف من الله لم يكن هناك اي احد لكنا الان نلملم جراحنا". ويضيف طاطور :" توجهنا لمجلس محلي الرينة لكي يساعدونا في هذه المصيبة ولكن كانت المفاجأة الكبرى حينما تواجد فقط خمسة موظفين في المجلس! والمثير اني لم اجد اي مسؤول عن هذه الحالة لا من مهندس ولا من غيره". ويقول المواطن محمد طاطور لموقع العرب:" ما يثير اشمئزازي من الموضوع هو ان شركة الجباية التابعة للمجلس يكون لها الوقت لكي تهتك بيوت المواطنين وتدخلها في منتصف الليل مع احد موظفي المجلس، لكن ما انا توجهت في وضح النهار الى المجلس لم اجد احداً يساعدني". هذه هي الحال في قرية الرينة فبينما كان مراسل موقع العرب يتواجد لنقل هذا الخبر اتصل به مواطنون آخرون من القرية يشكون سوء الطرقات.

تعقيب مجلس محلي الرينة

ومن جهته عقب المحامي توفيق بصول المستشار القضائي للمجلس المحلي في الرينة قائلا:" نحن في المجلس المحلي نقف لجانب العائلة ونأسف لما حدث , نحن في المجلس المحلي نعلم جيدا ان هناك العديد من المناطق في القرية تحتاج الى جدران واقية , لكن خطة الاشفاء القاسية التي فرضت على المجلس المحلي من وزارة الداخلية تمنعنا من تنفيذ ذلك حتى الان مع العلم ان المجلس قام بتقديم طلب لوزارة الداخلية من اجل تخصيص ميزانية لحل هذه المشكلة".
وأضاف بصول:" المجلس المحلي في الرينة يعجز عن تقديم بعض الخدمات بسبب خطة الاشفاء القاسية , ولكن الجميع يرى ان المجلس في الطريق الصحيح وبدأ يخرج من الضائقة المالية , وخلال الاشهر القريبة القادمة سنقوم بحل كل الازمات في القرية".

.

صور من طرقات واماكن اخرى في قرية الرينة اشتكى منها المواطنين


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242011.56
BTC
0.52
CNY