الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

إشبيليه يعود من موسكو بتعادل بطعم الفوز بعد 1:1 مع تشسكاموسكو

كل العرب
نُشر: 24/02/10 22:38,  حُتلن: 22:52

عاد اشبيلية الإسباني من ملعب "لوجنيكي ستاديوم" الخاص بمضيفه سسكا موسكو الروسي بتعادل ثمين 1-1 يوم الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويبدو النادي الأندلسي في وضع جيد لحسم تأهله إلى ربع النهائي عندما يستضيف منافسه الروسي على ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" في 16 الشهر المقبل، فيما أصبحت مهمة فريق الجيش في بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه صعبة خصوصاً أن اشبيلية لم يخسر سوى ثلاث مباريات هذا الموسم بين جماهيره في جميع المسابقات (مرتان في الدوري المحلي وأخرى في الكأس المحلية من أصل 19 مباراة حتى الآن).
وكان اشبيلية البادئ بالتسجيل عبر الفارو نيغريدو في الدقيقة 25، قبل أن يعادل التشيكي مارك غونزاليز النتيجة في الدقيقة 66.
وبدا سسكا في بداية المباراة غير متأثر بغيابه عن أجواء المنافسة الفعلية بسبب انتهاء الدوري المحلي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وكان الأخطر في بداية اللقاء خصوصا في الدقيقة 13 عندما أطلق الياباني كيسوكي هوندا كرة صاروخية من خارج المنطقة علت عارضة مرمى الحارس اندريس بالوب بقليل.
لكن اشبيلية الذي غاب عنه هدافه البرازيلي لويس فابيانو وجناحه الخطير دييغو كابيل بسبب الإصابة، نجح وفي أول فرصة حقيقية له في افتتاح التسجيل عندما توغل خيسوس نافاس في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية زاحفة اخفق الحارس المميز ايغو اكينفييف في اعتراضها بالشكل المناسب لتصل الى نيغريدو المتواجد على القائم البعيد فوضعها داخل الشباك دون عناء (25).
وحاول سسكا الذي أشرف عليه مدرب اشبيلية السابق خواندي راموس قبل أن يستبدله بليونيد سلوتسكي، أن يعود الى أجواء المباراة فاندفع نحو منطقة ضيفه وكان قريبا من إدراك التعادل عبر تسديدة من حدود المنطقة لهوندا لكن محاولة الياباني مرت قريبة من القائم الأيسر (36).
ورد اشبيلية بتسديدة مماثلة بعد دقيقة واحدة من العاجي روماريك ندري كوفي لكن محاولته علت العارضة أيضا، كما كانت حال تسديدة يفغيني الدونين من الجهة المقابلة (39)، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الفريق الأندلسي بهدف نيغريدو.
وضغط سسكا مع بداية الشوط الثاني سعيا خلف التعادل الذي كان قريبا منه عندما لعب الصربي ميلوس كراسيتش كرة عرضية من الجهة اليمنى الى القائم البعيد فتلقفها هوندا برأسه وحولها نحو المرمى إلا أن محاولته مرت قريبة جداً من القائم الأيسر (48).
وعرف اشبيلية كيف يستوعب اندفاع مضيفه الروسي وكاد نيغريدو أن يسجل له الهدف الثاني هذه المرة من ركلة حرة تحولت من احد المدافعين وكادت أن تخدع اكنيفييف الذي صدها على دفعتين (64)، لكن غونزاليز، المنتقل الى اشبيلية هذا الموسم من بيتيس الاسباني، أطلق المباراة من نقطة الصفر مجددا عندما فاجأ بالوب بكرة أطلقها صاروخية من خارج المنطقة وجدت طريقها الى الزاوية اليسرى العليا (66).
وحاول سسكا أن يستفيد من فترة انعدام التوازن في صفوف وحصل على فرصة ثمينة للتقدم عبر التشيكي توماس نيسيد لكن بالوب تدخل ببراعة لينقذ الموقف (69)، ثم كرر الأمر في الوقت القاتل عندما وقف في وجه محاولة أخرى من اللاعب ذاته لكن هذه المرة وجها لوجه وليس من مسافة بعيدة (85).
يذكر أن سسكا تأهل الى الدور الثاني بحلوله ثانيا خلف مانشستر يونايتد الانكليزي في المجموعة الثانية، في حين تصدر اشبيلية المجموعة السابعة محققا أربعة انتصارات من 6 مباريات.
 

مقالات متعلقة