الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

زهراء الناصرة: محاضرات للأهالي والطلاب حول جيل المراهقة والتوجيه المهني

كل العرب
نُشر: 22/02/10 18:13,  حُتلن: 07:50

* طبقة السوابع بدأت المشروع بمحاضرة للأهالي حول جيل المراهقة والتغيرات الجسمانية والنفسية والاجتماعية

* مديرة المدرسة المربية حاضرت حول دور الأهل في هذا الجيل الحساس الذي تحدث فيه الكثير من التغيرات البيولوجية والاجتماعية يصعب على الأهل التعامل معها ومعالجتها بالشكل التربوي السليم

نظمت مدرسة الزهراء على مدار الشهر الماضي سلسلة من الفعاليات والبرامج التربوية لطلاب المدرسة بالتعاون ما بين مستشارة المدرسة لورا خوري ومركزي الطبقات والتربية الاجتماعية.
وقد تحدثت مديرة المدرسة المربية عبير حكيم حول دور الأهل في هذا الجيل الحساس الذي تحدث فيه الكثير من التغيرات البيولوجية والاجتماعية يصعب على الأهل التعامل معها ومعالجتها بالشكل التربوي السليم وضرورة معرفة وإدراك الأهل لهذه التغيرات الغريزية التي تحدث لدى الجميع وبالتالي التعرف على طرق التعامل السليم معها .كما وأكدت حكيم على وجوب متابعة الأبناء يوميا في هذه المرحلة الحرجة من الحياة لتفادي انحراف الطالب مع التيار خاصة وأن مجتمعنا بات يعاني الكثير من المخاطر والسلبيات.



طبقة السوابع بدأت المشروع بمحاضرة للأهالي حول جيل المراهقة والتغيرات الجسمانية والنفسية والاجتماعية التي يمر بها المراهق وعلاقة المراهق مع أهله وتم عرض طرق تربية بديلة تناسب هذه الفترة كما وتم عرض لمحة قصيرة عن المواضيع التي سيمر بها الطلاب خلال ورشات العمل للبنين والبنات كل على حده. وقد نظمت هذه المحاضرات بالتعاون مع جمعية نساء ضد العنف من قبل المرشدين نيروز عباس ،شفاء،سعيد عابد وكريم حمد.
طبقة الثوامن وبالتعاون مع مؤسسة الباب المفتوح والمركزة إلهام عودة تم عرض محاضرة للأهالي حول جيل المراهقة والتربية الجنسية في هذا الجيل .في القسم الأول بدأت المحاضرة مستشارة المدرسة لورا خوري حول التغيرات العامة في هذا الجيل والبحث عن الذات وتحديد الهوية والسلوكيات الخطرة في هذا الجيل ودور الأهل في الإرشاد والمتابعة والحماية.

حوار مفتوح مع الأهالي عن السلوكيات والتربية الجنسية
إلهام عودة تحدثت في حوار مفتوح مع الأهالي عن السلوكيات والتربية الجنسية وأهميتها وأجابت على تساؤلات الأهل الذين طلبوا تكثيف مثل هذه اللقاءات بسبب الحاجة الملحة لدى أولياء الأمور وكثرة المشاكل التي تصادفهم مع الأبناء.
طبقة التواسع تركزت اللقاءات حول التوجيه المهني بواسطة المختص الأستاذ عامر بكر من جمعية دروب وتلخصت اللقاءات حول أهمية معرفة القدرات الذاتية والصعوبات التي تواجه الطالب في هذه المرحلة – كما وتحدث بكر حول كيفية وضرورة تحديد أهداف مستقبلية واختيار المدرسة الملائمة بناء على الأهداف التي وضعت مسبقا في العمل والتعليم المستقبلي. وستتوج هذه اللقاءات بيوم مفتوح للأهالي والطلاب مع ممثلي المدارس الثانوية في الناصرة لعرض معلومات عن مدارسهم قبل بداية تسجيل الطلاب للمرحلة الثانوية يوم 27.2.10 .

















مقالات متعلقة