الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

لقاء الاديان والتسامح في الرّازي بالبعينة بمشاركة رجال دين من مختلف الطوائف

أمين بشير- مراسل
نُشر: 22/02/10 08:21,  حُتلن: 11:38

* مدرسة الرازي أقامت فعاليات على مدار أسبوع تحت عنوان "عنم للتسامح والمحبة ولا للعنف"

* الديانات السماوية جميعها حثت على مبدأ التسامح واهمية خلق علاقات انسانية سليمة بين الناس والشعوب

* ما الشعوب الا امم اختلفت في اللون واللغة لكن تجمعها كلمة "انسان" فكلنا بشر وقد خلقنا الله كي نتعارف فيما بيننا

بادرت ادارة مدرسة الرازي الابتدائية الجماهيرية في بلدة البعينة لتنظيم لقاء الأديان وذلك بالتعاون مع لجنة اولياء امور الطلاب ضمن الفعاليات اللامنهجية للمدرسة والتي امتدت على مدار اسبوع تحت عنوان نعم للتسامح والمحبة ولا للعنف.



وتم بحضور المربي طالب حمودة مدير المدرسة ورياض خطيب رئيس المجلس الاقليمي البطوف وكل من الشيخ احمد ظاهر زيدان من كفر مندا والشيخ احمد اشراف من البعينة والشيخ الشاعر سلمان دغش والشيخ حمزة قطيش من المغار والشيخ نور الدين تحاوخو من كفر كما والاب نمر كامل خوري والاب سهيل خوري من طرعان والراف بوعز بلو والراف روبين غول والضابط آفي برتوك ضابط شرطة منطقة طبريا والمربي عمر خرانبة مدير مدرسة "د" الابتدائية بالمغار واوفنات بن تسور مديرة مدرسة في جفعات اودني ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب سالم عفان.



وقد رحب المربي جعفر ابو ريا الذي عرف اللقاء بجميع الضيوف والمشاركين واكد على القيم الانسانية بين جميع بني البشر وافتتح ترحيبه بتلاوة آيات من سورة الاخلاق في القرآن الكريم وأحاديث نبوية والتي تؤكد أنه لا فضل لانسان على آخر الا بالتقوى والتي تحث للتعامل بين البشر باحترام وتسامح والابتعاد عن العنف.
أما المربي طالب حمودة فأكد في كلمته ان المدرسة تعمل جل وقتها في سبيل زرع وغرس المعاني السامية واكد ان الديانات السماوية جميعها حثت على مبدأ التسامح واهمية خلق علاقات انسانية سليمة بين الناس والشعوب وما الشعوب الا امم اختلفت في اللون واللغة لكن تجمعها كلمة "انسان" فكلنا بشر وقد خلقنا الله كي نتعارف فيما بيننا تصديقاً لقوله تعالى" إنا خلقناكم قبائل وشعوباً لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم".

ترسيخ القيم السامية
واضاف المربي حمودة ان هذا الاجتماع يأتي تأكيداً للتعارف والتقارب والتسامح وترسيخ القيم السامية في نفوس طلابنا لنتحدث بروح واحدة ولغة واحدة عنوانها البارز "التسامح والتعايش".
هذا والقيت عدة كلمات بحضور الطاقم التربوي والتدريسي وطلاب المدرسة والتي أجمعت على أهمية التسامح والتّعايش وقبول الآخر مهما كان مختلف من حيث العقيدة واللغة كما والحث على احترام الدّيانات.

مقالات متعلقة