الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

محكمة التحكيم الرياضي ترفض التماس التوغولي

كل العرب
نُشر: 19/02/10 12:41,  حُتلن: 09:45

-  المحكمة في بيانها:

* الاتحاد الأفريقي اعترف بأنه لن يكون هناك أي عائق مادي لإقامة قرعة جديدة في حال تم قبول استئناف الاتحاد التوغولي في وقت لاحق

* لا يوجد حتى الآن أي خسائر غير قابلة للتصحيح بالنسبة إلى الاتحاد التوغولي" مشيراً إلى أن هناك جلسة مقررة في ربيع العام الحالي للنظر في هذه القضية

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الخميس في جنيف أنها رفضت التماس الاتحاد التوغولي لكرة القدم اتخاذ إجراءات وقائية عاجلة لضمان مشاركة توغو في قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012 المقررة اليوم السبت في لومومباشي في إطار مطالبتها رفع عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الأفريقي للعبة على منتخبها في النسختين المقبلتين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وأوضحت المحكمة في بيان أنها اتخذت القرار "بعد الأخذ بعين الاعتبار أن عدم مشاركة توغو في عملية سحب قرعة التصفيات المقررة في 20 شباط/فبراير الحالي لن تؤثر على مشاركة منتخبها في المباريات الأولى في تصفيات أمم أفريقيا 2012 والتي تنطلق في أيلول/سبتمبر 2010".
وأضاف البيان "الاتحاد الأفريقي اعترف بأنه لن يكون هناك أي عائق مادي لإقامة قرعة جديدة في حال تم قبول استئناف الاتحاد التوغولي في وقت لاحق".
وتابع "استنادا إلى هذه الضمانات، فان المحكمة اعتبرت انه لا يوجد حتى الآن أي خسائر غير قابلة للتصحيح بالنسبة إلى الاتحاد التوغولي" مشيراً إلى أن هناك جلسة مقررة في ربيع العام الحالي للنظر في هذه القضية.
 

مقالات متعلقة

Got